الرياضة

هدف انتوني جوردن المثير للجدل يمنح نيوكاسل فوزا ثمينتا في سانت جيمس بارك

منح هدف أنتوني جوردون المثير للجدل في الشوط الثاني الفوز لنيوكاسل 1-0 على أرسنال، الذي توقفت بدايته الخالية من الهزائم في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب سانت جيمس بارك.
تم تأكيد هدف جوردون من مسافة قريبة كهدف بعد التحقق من تقنية VAR الثلاثية وكان هذا هو كل ما يفصل بين الجانبين في مواجهة استنزاف قليلة الفرص.
وتعرض أرسنال للهزيمة الأولى في 11 مباراة بالدوري هذا الموسم، في حين كان فوز نيوكاسل بمثابة تأكيد على قدرته على الاستمرار في مزجه مع الفرق الكبيرة.


ويحتل أرسنال المركز الثالث في جدول الترتيب بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر الجديد، بينما يتأخر نيوكاسل بأربع نقاط في المركز السادس.
بعد أول 15 دقيقة متوترة، بدأ أرسنال في بناء الزخم، ولكن بعد تنفيذ سلسلة من الركلات الركنية، لم يكن أمامه سوى تسديدة جورجينيو ورأسية ويليام صليبا المتقلبة لإظهار جهودهم.
ولم يكد نيوكاسل يهدد الفريق قبل أن يسدد كالوم ويلسون ضربة قاضية من دان بيرنز فوق العارضة من أمام المرمى في الدقيقة 29.
كان الشوط الأول البدني المكثف منخفض الجودة ومليئًا بالتحديات الشديدة، والتي أثار أحدها جماهير الفريق المضيف في حالة من الحماس عندما أرسل كاي هافيرتز اندفاعًا متأخرًا لشون لونجستاف مترامي الأطراف.
وأدى ذلك إلى شجار بين اللاعبين استغرق الحكم ستيوارت أتويل بعض الوقت للسيطرة عليه، حيث تلقى هافرتز ولونجستاف وأنتوني جوردون بطاقات صفراء في النهاية.
أوضح جيسون تيندال، مساعد نيوكاسل الغاضب، للاعبي أرسنال رأيه في تحدي هافرتز في التوقيت الخاطئ.
تم حجز لاعب ثالث لنيوكاسل ، فابيان شار ، بعد فترة وجيزة مما أثار غضب جماهير فريق Magpies.
هدد أرسنال بالتسجيل في نهاية الشوط الأول، لكن تسديدة غابرييل مارتينيلي الشرسة تصدى لها نيك بوب بسهولة.
رفع جوردون جماهير الفريق المضيف بعد وقت قصير من بداية الشوط الثاني حيث ركض عبر حافة منطقة جزاء أرسنال بحثًا عن مساحة للتسديد، لكنه كان مزدحمًا.
وأصبح ديكلان رايس أكثر تأثيرا على أرسنال وسدد برأسه بعيدا عن المرمى قبل أن يفتتح نيوكاسل التسجيل في الدقيقة 64.
قام كلا البديلين بتسليم الهدف بعد فترة وجيزة من دخولهما المباراة حيث امتدت تسديدة جاكوب مورفي بعيدًا وأبقاها في اللعب من قبل جو ويلوك، الذي أرسل عرضية عرضية برأسه من جويلينتون ليعود جوردون إلى الشباك.
ثم أعقب ذلك تأخير طويل قبل تأكيد الهدف حيث تحقق حكم الفيديو المساعد مما إذا كانت الكرة قد خرجت من اللعب قبل تمريرة ويلوك العرضية، وما إذا كان جولينتون قد ارتكب خطأ ضد مدافع أرسنال جابرييل وما إذا كان جوردون متسللاً.
تعرض نيوكاسل لضربة إصابة عندما أصيب مورفي بنفس الكتف الذي أبعده عن المباريات الأخيرة وحل محله مات ريتشي.
سعى الجانرز إلى تحقيق التعادل، لكن خطهم الأمامي استمر في التعثر، ولم يخلق أي فرص أخرى في فترة ما بعد الظهر المخيبة للآمال لفريق شمال لندن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى