المنوعات

ماذا تعرف عن مها جعفر : (ولدت عام 1994) سودانية عراقية طبيبة أسنان ومقدمة محتوى على اليوتيوب، تعيش مها في دبي الإمارات المتحدة.

إشتهرت بكونها شخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي وسفيرة موقع اليوتيوب لخالقي التغيير، أول فيديو ناجح لها تم تداوله بصورة واسعة في 2016 ومن بعدها أصبحت تعرف باسهاماتها في التنوع الثقافي، ومساهمتها في التعريف بالاختلافات بين اللهجات العربيه المختلفة في الدول المتحدثة بالعربية في العالم العربي.
تسهم مها من خلال فيديوهاتها علي منصات التواصل الاجتماعي في محاربة العنصرية، خطاب الكراهية ورهاب الأجانب، تم تعيينها في 2020 من قبل اليونسيف كسفيرة لحقوق الأطفال في السودان.
بسبب نجاح فيديوهات مها تم دعوتها في عام 2018 لمؤتمر صانعي التغيير في لندن المملكة المتحدة حيث قامت باجراء مقابلة مع الناشطة في مجال التعليم والحائزة على جائزة نوبل ملالا يوسفزي، قامت مها جعفر في 2018 بانتاج فيديو عن الثقافات المختلفة في السودان اطلقت عليه اسم سَلمك «رسالة حب من السودان» والذي حاز علي أكثر من 3.9 مليون مشاهدة حسب تقارير اليونسيف.
في نوفمبر 2020 تم تسميتها بواسطة اليونسيف كسفيرة لحقوق الأطفال في السودان، حيث تعمل من خلال دورها كسفيرة علي رفع الوعي حول حقوق الأطفال.
تشير تقارير اليونسيف السودان إلى عدد من القضايا فيما يخص حقوق الأطفال والتي تؤثر علي الأطفال بشكل مباشر مثل الحق في التعليم، الحق في الصحة والتغذية وآثار الفقر والعنصرية، وقضايا الحماية من العنف والإساءة الجنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى