الرياضة

مهرجان لهجيج الابل في الكويت

الكويت- السالمي – ٥ نوفمبر – ينظم عدد من اصحاب الابل في الكويت مهرجان البادية الثالث لهجيج الابل يوم السبت القادم الموافق ١١ نوفمبر الجاري بمشاركة واسعة .
وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة لهذا السباق النوعي خشمان منوخ القعيط الظفيري ان الاستعدادات تجري على قدم وساق لتنظيم النسخة الثالثة من سباق هجيج الابل الذي سينطلق على مرحلتين صباح يوم السبت المقبل لمسافة ٢٣ كيلو للسباق الاول و١٥ كيلو للسباق الثاني والنهائي .
وقال خشمان القعيط ان اللجنة التنظيمية التي يترأسها السيد فهد ناصر العبيوي خصصت جوائز ماليه مغريه للفائزين الثلاثة الاوائل في نهاية هذه السباقات الذي تشكل لوحه من لوحات تراثنا الماضي وموروثنا الاصيل .
واضاف ان عدد الأبل المشاركة في هذا السباق تسعة عشر يتم اطلاقها جميعا في السباق الاول ويتم اختيار الفائزين الثمانيه الاوائل للتأهل للسباق النهائي وعلى ضوء نتيجته يتم تحديد اصحاب المراكز الثلاثة الاولى طبقا لمن يصل الى خط نهاية السباق البالغة ١٥ كيلوا باسرع وقت .
وأوضح نائب رئيس لجنة المهرجان ان السباق سينطلق في بدايته بالقرب من نقطة كيلو ٨٤ بمنطقة السالمي وينتهي عند كيلو ٦١ بناءا على قرار اللجنة التحكيمية التي حددت مسار السباق .
ودعا خشمان القعيط هواة وعشاق الابل ومحبي هذه الرياضة الأصيله للحضور لمتابعة احداث هذا السباق واعادة ولو جزء بسيط من عاداتنا وعادات الاباء والاجداد والمحافظة على هويتنا الاجتماعية متمنيا ان يستمتع كل الحضور بمشاهدة سباق تنافسي ونموذجي يحاكي الماضي المجيد .
واعرب عن تمنياته الصادقة لجميع المشاركين بالتوفيق وان تحظى مثل هذه السباقات برعاية واهتمام من الجهات الرسمية وخاصة من جمعية الابل حديثة العهد وان تخصص لها الموازنات والدعم اللازم لتوفر ابسط المقومات مثل المضامير والتجهيزات الخاصة واللوجستية وتنظيم المسابقات لتكتمل الصورة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى