اخبار العرب

الفجيرة الاجتماعية الثقافية” تحتفي بيوم العلم

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال
نظمت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، ممثلةً بمجلس الطفل ومجلس زايد لأصحاب الهمم التابعين للجمعية مبادرة “ارفعه عالياً ليبقى شامخاً”، وذلك في ساحة سارية العلم بالفجيرة بمناسبة يوم العلم الذي يوافق الثالث من نوفمبر من كل عام.
وتهدف الاحتفالات بيوم العلم الإماراتي إلى غرس حب الوطن وقيم الولاء والانتماء والاعتزاز في نفوس الأطفال والناشئة وتعزيز الهوية الوطنية وإدراك أهمية العَلم في قلب كل مواطن إماراتي.
وتضمن برنامج الحفل الذي أقيم بمشاركة فرسان الفجيرة وفريق عطاء التطوعي والفرقة الموسيقية لشرطة الفجيرة، العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة للأطفال، شملت ورشتين في المرسم الحر والرسم على الوجوه، ومسابقات ثقافية ووطنية بالإضافة إلى تقديم مجموعة من المعزوفات الموسيقية الوطنية حظيت بإعجاب الجمهور.
وأكدت هدى الدهماني النائب الثاني لرئيس الجمعية مديرة مجلس زايد لأصحاب الهمم أن مبادرة يوم العلم تجسد ثقافة احترام العلم وبيان قدسيته بصفته رمزاً لسيادة الدولة ووحدتها، مشيرةً إلى أن هذه المناسبة تجسد مشاعر الوحدة والتكاتف المجتمعي والتلاحم الوطني بين أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة.
من جانبها، قالت موزة اليماحي المدير التنفيذي للبرامج والأنشطة مديرة مجلس الطفل: “إن يوم العلم ليس مجرد رمز وطني بل هو تعبير عن حبنا للوطن ودليل على تقدم وازدهار دولتنا الحبيبة وقدرتها على تحقيق الريادة في المجالات كافة، مؤكدةً أن يوم العلم هو قصة ارتباط عميقة بين الشعب والقيادة، وترجمة لمشاعر الوفاء والولاء”.
حضر الاحتفالية، هدى الدهماني نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية مديرة مجلس زايد لأصحاب الهمم، والدكتور حمد البقيشي المدير التنفيذي للجمعية، وموزة اليماحي المدير التنفيذي للبرامج والأنشطة مديرة مجلس الطفل، وجمهور غفير من المواطنين والمقيمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى