الرياضة

واين روني يختار دارين فليتشر كأفضل زميل له وناني كأسوأ زميل له خلال مسيرته الرياضة

كشف أسطورة مانشستر يونايتد واين روني عن أفضل وأسوأ زملائه في الفريق خلال مسيرته الكروية اللامعة.

استمتع روني، الذي أنهى مسيرته الاحترافية في عام 2021، بنجاح مذهل في أولد ترافورد بعد أن وقع معه السير أليكس فيرجسون مع يونايتد.

بعد انتقاله من إيفرتون مقابل 27 مليون جنيه إسترليني في عام 2004، حطم روني الرقم القياسي المسجل باسم السير بوبي تشارلتون في تاريخ يونايتد وأصبح فيما بعد قائدًا للنادي.

فاز مهاجم يونايتد السابق البالغ من العمر 38 عامًا بخمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي وثلاثة كؤوس الدوري.

وعاد روني، الذي يتولى الآن تدريب برمنغهام سيتي، إلى إيفرتون في عام 2017 بعد فترة قضاها مع يونايتد ولعب لفترة وجيزة مع نادي طفولته مرة أخرى.

ذهب قائد يونايتد السابق للعب مع دي سي يونايتد وديربي كاونتي قبل أن ينهي مسيرته المهنية، حيث قام روني لاحقًا بتدريب كلا الجانبين كمدرب.

خلال مسيرته الكروية الغزيرة، التقى روني بالعديد من اللاعبين الموهوبين سواء على مستوى النادي أو على الساحة الدولية مع منتخب إنجلترا.

نجم إنجلترا السابق، الذي انفتح بصراحة على آلية التكيف التي اعتمدها في مسيرته مع يونايتد، ظهر مؤخرًا في برنامج Seven podcast.

وفي حديثه إلى أسطورة دوري الرجبي روب بورو، سُئل روني عن اللاعبين الذين سيكونون أفضل وأسوأ زملائه في الفريق خلال مسيرته المتألقة.

كانت اختيارات الهداف التاريخي السابق للأسود الثلاثة من الفترة التي قضاها في يونايتد، حيث تم اختيار دارين فليتشر كأفضل زميل له وناني كأسوأ زميل له.

قال في البودكاست السابع لقناة بي بي سي ساوندز: “أود أن أقول دارين فليتشر، أفضل زميل لي في الفريق”.

“كان هناك عدد قليل منهم – جون أوشي، وويس براون، ومايكل كاريك – كنا جميعًا قريبين جدًا.

“لكن ربما كان فليتش هو الشخص الأقرب. جلسنا بجانب بعضنا البعض في غرفة تبديل الملابس وشاركنا لحظات جيدة حقًا داخل وخارج الملعب معًا.

“أسوأ زميل لي في الفريق – هناك أكثر بكثير مما قد تعتقد!

“على أرض الملعب، أود أن أقول إن أصعب شخص كان ناني. لقد كان من المحبط اللعب معه.”

أين فليتشر وناني الآن؟
لعب فليتشر لكل من وست بروميتش وستوك سيتي بعد فترة طويلة قضاها في أولد ترافورد، حيث أصبح اللاعب المفضل لدى مشجعي يونايتد الآن مديرًا فنيًا في الشياطين الحمر.

ورفع لاعب خط الوسط السابق البالغ من العمر 39 عامًا خمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الدوري مع يونايتد.

من ناحية أخرى، لا يزال بطل يونايتد ناني يلعب كرة القدم وهو موقّع حاليًا مع نادي أضنة دميرسبور التركي.

فاز النجم البرتغالي السابق البالغ من العمر 36 عامًا بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأسين للدوري خلال فترة تواجده مع يونايتد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى