الرياضة

أرسنال يقطع شوطا بعيدا للتأهل للأدوار الإقصائية للشامبيونز

قطع أرسنال خطوة كبيرة نحو التأهل لمراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا، حيث تألق بوكايو ساكا في الفوز على إشبيلية قبل أن يخرج وهو يعرج في وقت متأخر.
صنع ساكا الهدف الافتتاحي للياندرو تروسارد قبل أن يسجل الهدف الثاني بنفسه ليحقق أرسنال فوزًا مباشرًا 2-0 على ملعب الإمارات، مما يتركهم على أعتاب دور الـ16.
اختار ميكيل أرتيتا لعب تروسارد في الوسط كمهاجم مركزي له مع انضمام إدي نكيتيا إلى غابرييل جيسوس في غرفة العلاج، وكان المهاجم البلجيكي هو التغيير الوحيد بعد الهزيمة المثيرة للجدل يوم السبت أمام نيوكاسل.
لم تكن هناك مثل هذه الدراما هنا على الرغم من أن أربعة أخطاء مبكرة ارتكبها ساكا مرت دون عقاب حيث ترك كل من نيمانيا جوديلي وكيكي سالاس بصماتهما على اللاعب الإنجليزي الدولي.
أخطأ كاي هافرتز، الذي لم يسجل أي هدف من اللعب المفتوح منذ انتقاله الصيفي من تشيلسي مقابل 65 مليون جنيه إسترليني، في خطوطه بفرصة رأسية مبكرة، لكن أرسنال حدد هدفه منذ البداية.
وسقط ساكا مرة أخرى بعد احتكاك وثيق من سالاس لكن هذه المرة لم يتأثر الحكم الروماني إستفان كوفاكس لأن أصحاب الأرض أرادوا ركلة جزاء.
ولكن بعد لحظات فقط، تم كسر الجمود. من غير المستغرب أن يقوم ساكا المفعم بالحيوية بتمرير تمريرة حاسمة لتروسارد ليسدد الكرة في الشباك، لكن جورجينيو كان هو المصمم بتمريرة من القاعدة لبدء التحرك.
ثبت أنها التسديدة الوحيدة على المرمى في الشوط الأول المنسي لإشبيلية، دون فوز في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا تحت قيادة المدرب دييغو ألونسو منذ تعيينه الشهر الماضي.
وسدد هافرتز كرة بعيدة عن المرمى مع سعي أرسنال لتسجيل الهدف الثاني بعد الاستراحة وكان من المفترض أن يؤدي تروسارد أداء أفضل بعد فترة وجيزة لكنه سدد الكرة في الجانب الخطأ من القائم.
ومع ذلك، كان ساكا هو من صنع الفارق مرة أخرى، حيث تغلب على مصيدة التسلل ليحصل على تمريرة غابرييل مارتينيلي قبل أن يقطع الكرة داخل أدريا بيدروسا ويضعها في الشباك بثقة.
قدم غابرييل جيسوس الهدف والتمريرة الحاسمة التي تغلبت في نهاية المطاف على إشبيلية في إسبانيا قبل أسبوعين، لكنه أصيب أثناء المباراة ولم يلعب منذ ذلك الحين.
الأمر نفسه ينطبق على ساكا، الذي سقط بشكل محرج وخرج وهو يعرج قبل خمس دقائق من نهاية المباراة، تحت إشراف مدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت – الذي سيعلن تشكيلته القادمة يوم الخميس – وهو يتابع المباراة من المدرجات.
وكان أرتيتا قال عشية المباراة إن أرسنال يجب أن “يتأهل” إلى دور الـ16 قبل مباراتين على نهاية المباراة، وقد قام لاعبوه بدورهم.
لكن فوز أيندهوفن على لينس يترك المجموعة الثانية مفتوحة، على الرغم من أن التعادل مع فريق الدوري الفرنسي على ملعب الإمارات في غضون ثلاثة أسابيع سيكون كافياً لفريق أرتيتا للتأهل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى