الرياضة

الريال يغربل بارعا بالثلاثة ويتأهل للأدوار الإقصائية للشامبيونز

تأهل ريال مدريد إلى الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه براغا 3-0 مساء الأربعاء.
أهدر براغا فرصة رائعة للتقدم مبكرًا في العاصمة الإسبانية، حيث شاهد ألفارو جالو ركلة الجزاء التي تصدى لها أندري لونين. استجاب ريال مدريد بشكل جيد وتقدم في النهاية في الدقيقة 27 بعد أن حول إبراهيم دياز تمريرة رودريغو بهدوء، ليدخل الفريق المضيف نهاية الشوط الأول بفارق هدف واحد.

ضاعف فينيسيوس جونيور النتيجة لريال مدريد في الشوط الثاني، بعد أن أنهى هجمة متقنة من داخل منطقة الجزاء. ثم أضاف رودريغو الهدف الثالث بعد ذلك بوقت قصير، بعد أن سدد فوق ماتيوس بعد تمريرة فينيسيوس الرائعة. لم يتمكن براغا من العثور على رد من أي وصف.
كيف تكشفت اللعبة
نادرًا ما يحصل زوار سانتياجو برنابيو في دوري أبطال أوروبا على فرص أفضل لإزعاج جماهير ريال مدريد مما حصل عليه براغا بعد ست دقائق فقط. وحصل لوكاس فاسكويز على ركلة جزاء بسبب تدخل لا داعي له داخل منطقة الجزاء، لكن جالو أهدر فرصة وضع الفريق البرتغالي في المقدمة من مسافة 12 ياردة، بينما تصدى لونين لركلة الجزاء.

وكان فاسكويز محظوظا بعدم احتساب ركلة جزاء أخرى قبل مرور 20 دقيقة بعد أن اصطدمت ببروما داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم خليل ميلر وفريق VAR قرر عدم وجود خطأ. كاد فيديريكو فالفيردي أن يفتتح التسجيل لريال مدريد بعد نصف دقيقة، لكنه لم يتمكن من إبعاد تسديدته تحت العارضة.
في نهاية المطاف، عاقب ريال مدريد ركلة الجزاء التي أهدرها براغا في وقت مبكر بعد منتصف الشوط الأول. تمريرة فيرلاند ميندي التي اخترقت الدفاع وجدت رودريجو خلف دفاع الفريق الزائر، ثم مرر البرازيلي الكرة إلى دياز ليسجل في سقف الشباك من مسافة قريبة.
شاهد رودريغو محاولة من تلقاء نفسه أنقذها ماتيوس قبل نهاية الشوط الأول، حيث واصل ريال مدريد استكشاف خط دفاع براغا. ورغم الجهود الكبيرة التي بذلها أصحاب الأرض، إلا أن أصحاب الأرض اضطروا إلى الاكتفاء بفارق هدف واحد في الشوط الثاني، حيث أهدر الضيوف ركلة الجزاء المبكرة.

وواصل دياز ترويع دفاع براجا بعد الاستراحة بقدميه السريعتين، حيث سدد اللاعب الإسباني تسديدة تصدى لها ماتيوس بشكل جيد قبل أن يتم صد الكرة المرتدة، بينما تصدى حارس المرمى البرازيلي أيضًا لتسديدة رودريجو.
وفي نهاية المطاف نجح ريال مدريد في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 58. مرر فاسكيز الكرة إلى فينيسيوس جونيور في منطقة الجزاء، حيث مرر البرازيلي الكرة بقدمه اليمنى قبل أن يطلق تسديدة منخفضة رائعة في الزاوية السفلية.
أصبح هدفان ثلاثة بعد دقائق فقط، حيث أنهى رودريجو هجمة مرتدة مدمرة بتسديدة بارعة من تمريرة فينيسيوس. وقد تعاون الثنائي البرازيلي بشكل رائع ليضع المباراة فوق كل الشكوك، حيث كان براغا يحتاج إلى أقوى المعجزات ليحقق عودة مثيرة.

ولم تكن مثل هذه المعجزة متوقعة بالنسبة للفريق البرتغالي، حيث واصل ريال مدريد اختبار دفاع براغا على الرغم من تراجعه عن خط الهجوم. وحصد أصحاب الأرض ثلاث نقاط في النهاية ليضمن التأهل من المجموعة الثالثة بعد فوزه الرابع على التوالي في دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى