الأخبار

اللجنة الوطنية المشتركة للطوارئ الإنسانية اجتماعها الأول

عقدت اللجنة الوطنية المشتركة للطوارئ الإنسانية اجتماعها الأول يوم الخميس، برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق إبراهيم جابر إبراهيم رئيس اللجنة.

وقال جراهام عبد القادر وزير الثقافة والإعلام المكلف في تصريح صحفى أن الاجتماع ناقش معالجة المعوقات لانسياب السلع للمواطنين وتفعيل عمل اللجنة وأهمية إنشاء مركز للعمل المشترك بجانب تجميع الأجهزة الفنية المعنية بالفحص والإجراءات الجمركية في الميناء والمطار بهدف تسهيل الإجراءات لكل السلع والمواد الواردة من الخارج.

وأضاف أن الاجتماع تدارس حول تسهيل تأشيرات الدخول واتخاذ التدابير اللازمة، ومعالجة الإجراءات للجهات التي تقدم المنح والعون الإنساني، وتوفيق العلاقات الرأسية بين المفوضية القومية والمفوضيات الولائية.

وأشار الى أن الاجتماع شدد على ضرورة التنسيق بين شركات الملاحة لتسريع عمليات التخليص والتوزيع، مضيفاً أن الاجتماع تداول حول دور الدولة في إعانة واغاثة النازحين واللاجئين السودانيين وأهمية قيام الدولة بدورها في هذا الجانب ومراجعة وجود اللاجئين الأجانب في البلاد.

وقال أن الاجتماع قرر إيجاد مقر للمفوضية القومية للعون الإنساني وتخصيص النافذة الموحدة وتفعيل دور المفوضيات الولائية لتحقيق التعاون المشترك لدعم المتأثرين بالحرب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى