الأخبار

الدعم السريع يعلن التزامه بتنفيذ كافة المطلوبات الواردة في اتفاق الالتزامات الانسانية بجدة

قوات الدعم السريع
بيان مهم
سعياً منا لتخفيف المعاناة عن كاهل شعبنا والتزام بتعهداتنا الإنسانية في مفاوضات جدة الموقعة بتاريخ الرابع من نوفمبر 2023.
نعلن عن إكمال كافة المطلوبات الواردة في اتفاق الالتزامات الإنسانية، ومنها إنشاء وحدة تنسيق تتولى المسؤولية عن سلامة وأمن العمليات الإنسانية بما في ذلك حماية المدنيين وتمكينهم من الوصول الآمن إلى المساعدات، فضلاً عن سلامة وأمن العاملين في المجال الإنساني.
ونحن إذ نقدر الجهود الكبيرة التي بذلها المسهلون في منبر جدة؛ نعرب عن شكرنا للمملكة العربية السعودية، الولايات المتحدة الأمريكية، الهيئة الحكومية للتنمية “إيقاد” والاتحاد الأفريقي، وكذلك نثمن دور مكتب تنسيق الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية وجميع وكالات الأمم المتحدة، ومركز الملك سلمان، والمعونة الأمريكية وجميع الفاعلين في المجال الإنساني، وفي هذا الصدد نؤكد استعدادنا التام للتعاون مع الجهات المعنية بالعمل الإنساني، وفقاً للالتزامات التي تعهدنا بها خلال محادثات جدة الثانية.
نجدد تأكيدنا على احترام حقوق الإنسان والتزامنا بالعمل مع الجهات ذات الصلة لترقية وتطوير أوضاع حقوق الإنسان في بلادنا، كما نؤكد أن قوات الدعم السريع ستستمر في العمل بكافة الوسائل من أجل تحقيق تطلعات الشعب السوداني في دولة الحرية والعدالة والمساواة التي ضحى من أجلها شعبنا.
الرحمة والمغفرة للشهداء الأبرار… عاجل الشفاء للجرحى والمصابين
الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع
#معركة_الديمقراطية
#حراس_الثورة_المجيدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى