الأخبار

وزير التربية والتعليم ينفي تعطيل الدراسة للعام 2023

نفى وزير التربية والتعليم الاتحادي محمود سر الختم الحوري صدور قرار بتعطيل العام الدراسي (2023 – 2024م). وقال في تصريحات لـ”الترا سودان” إن الأنباء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي عن تعطيل العام الدراسي جراء الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع – “غير صحيحة”.

وزير التربية والتعليم الاتحادي محمود سر الختم الحوري لـ”الترا سودان”: لم يصدر أي قرار من الوزارة بتعطيل العام الدراسي لظروف الحرب
وقال الحوري لـ”الترا سودان” إن القرار المتداول بتعطيل العام الدراسي (2023 – 2024م) لمراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي في السودان والمراكز الخارجية نسبة لظروف الحرب – قال إنه مزوّر، موضحًا أنه لم يصدر أي قرار عن وزارة التربية والتعليم بهذا الصدد.

وفي التاسع من آب/أغسطس الجاري أصدرت وزارة التربية والتعليم الاتحادية في السودان قرارًا بإلغاء امتحانات الشهادة الابتدائية وامتحانات النقل إلى مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي لهذا العام في جميع ولايات السودان المتأثرة بظروف الحرب.

 

وأوصى القرار الذي أطلع عليه “الترا سودان” بإلغاء امتحانات الشهادة الابتدائية في جميع ولايات السودان المتأثرة بالحرب. ونص القرار على نقل جميع التلاميذ بالصف السادس إلى المرحلة المتوسطة مباشرةً إلى جانب إلغاء جميع امتحانات النقل النهائي بمراحل التعليم الثلاث (الابتدائية والمتوسطة والثانوية) في جميع الولايات المتأثرة بالحرب، على أن ينقل التلاميذ والطلاب نقلًا مباشرًا إلى الصفوف الأعلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى