تكنولوجيا وعلوم

نادي الفجيرة العلمي يختم مشاركته الناجحة  في المخيم العلمي الدولي بالصين

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

اختتم نادي الفجيرة العلمي مشاركته الناجحة في المخيم العلمي الدولي بالصين بعنوان (الحزام والطريق للشباب) والذي تنظمه وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية و الجمعية الصينية للعلوم والتكنولوجيا في مدينة تشونغ تشينغ بجمهورية الصين الشعبية في الفترة من 5 إلى 11 نوفمبر والذي شهد مشاركة 26 دولة.
وحظي النادي بإشادة من إدارة المخيم من تميز وتفاعل خلال المشاركة في المخيم وتكللت المشاركة الناجحة بمنح النادي شهادة أفضل فريق عمل وشهادة أفضل مشرف في المجال العلمي وشهادة أفضل عرض للمخرجات والأفكار في المخيم ، والتي تعتبر خطوة إيجابية لمنتسبي النادي نيل هذا التقدير في هذا المحفل الدولي.
وقال سعادة د. سيف المعيلي رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة العلمي ورئيس الوفد ان هذا المستوى الذي تبوئه النادي جاء ثمرة رؤية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ومتابعة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة في الاستثمار في الطاقات الوطنية والشباب والذي انعكس على تفوق منتسبي النادي بين اقرانهم من الدول المختلفة حول العالم و نقلة نوعية في وضع بصمة مشرفة للشباب في القطاع العلمي.
وأضاف المعيلي وضمن مشاركة النادي في المخيم زار وفد النادي جامعة شون شينج العريقة التي تأسست عام 1951 للتعرف على أحدث الابتكارات والتقنيات الحديثة والالتقاء بالعلماء والأستاذة للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم العلمية ونقل معارفهم للأجيال القادمة كما زار الوفد أشهر المزارع “الخضراء” في مدينة تشونغ تشينغ والتي تتميز بإستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للتعرف على أحدث التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي إلى جانب زيارة متحف شون شينج للعلوم والتكنولوجيا ومصنع للسيارات ، كما شارك الوفد في البرامج والورشات التدريبية خلال المخيم والتي تتمحور حول عدة موضوعات مختلفة منها الذكاء الاصطناعي وعالم الفضاء وتشييد الجسور وعلوم الحشرات.
وعلى هامش تلك المشاركات والزيارات التي تم تنظيمها التقى المعيلي مع عدد من رؤساء ومدراء تلك الجهات للتفاهم على التعاون المستقبلي بين نادي الفجيرة العلمي وتلك الجامعات والكليات العريقة التي أسست اكثر من 72 عاما وتظم اكثر من 70 الف طالب في مختلف الأقسام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى