اشتباكات - حروب

الجيش يستعيد قاعدة النجومي والدعم السريع يتربص بالأحياء المتاخمة للقاعدة

تستمر المواجهات في العاصمة الخرطوم بين قوات الجيش السوداني والدعم السريع وتشتد في جبل اولياء .

وقالت مصادر محلية ان الدعم السريع يحاول السيطرة على قاعدة جبل اولياء الجوية منذ ايام حيث تمكنت من دخولها وقامت بنشر فيديوهات من داخل القاعدة .

واضافت المصادر ان الجيش استهدف الدعم السريع بالطيران الاحد ما اجبرهم الى التراجع وفرض حصار شامل عليها وان الدعم يحيط بمعسكر النجومي ويضع ارتكازات .

وقال شهود عيان ان موجه نزوح جماعي اليوم الثلاثاء لسكان أحياء جار النبي والشيخ الياقوت نحو القطينة، وكذلك القرى الواقعة على طريق الجبل القطينه وان الدعم السريع يتواجدون في الاحياء القريبة من القاعدة الجوية .

ويواصل الدعم محاولاته للسيطرة على القاعدة حيث اعلن اليوم الجيش اسقاط مسيرة تابعة لقوات الدعم السريع بمنطقة جبل أولياء جنوب الخرطوم .

كما اعلن الجيش اليوم اعادة سيطرته الكاملة على قاعدة النجومي الجوية في منطقة جبل أولياء جنوبي الخرطوم فيما قال محللون ان هذا الاعلان يؤكد تصريحات الدعم قبل ايام بدخول القاعدة .
نشرت القوات المسلحة السودانية، اليوم الثلاثاء فيديو يوضح سيطرة الجيش السوداني على قاعدة النجومي الجوية بجبل أولياء بالخرطوم .

وقالت القوات المسلحة السودانية، أن قاعدة النجومي الجوية لم تخرج من سيطرة القوات المسلحة ومليشيا الدعم السريع تجيد التضليل والنهب ومحاربة الشعب .
جدير ذكره ان الاتصالات مقطوعة منذ ايام في جبل اولياء وان المعلومات المؤكدة تأتى من خلال الفارين من المنطقة بجانب البيانات الرسمية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى