الأعمدة

توثيق لجراح القلب العالمي العطبراوي النشآة مجدي يعقوب : عبدالرحمن عبداللطيف

الاسم : مجدي يعقوب جندي يوسف
النشأة في عطبرة ودرس في مدرسة الأقباط المصرية حتي امتحن التوجيهية (الشهادة المصرية الثانوية).
والده كان يعمل بالسكة الحديد باشكاتب في. مكاتب الهندسة المكانيكية وغادر السودان عند استقلال السودان عام عام ١٩٥٦ حيث رفض الجنسية السودانية .
لديه اخ اسمه اسحاق لديه ورشة نجارة في المنطقة الصناعية في عطبرة . وجده جندي يوسف وزوجته الان مدفونان في مقابر المسيحيين في عطبرة في حي امبكول .
الدكتور مجدي له أخ واحد اسمه جورج و له عدة اخوات . عندما ذهبوا لمصر سكنوا في منزلهم القائم الان في القاهرة في حي شبرا شارع خورشيد باشا منزل رقم (١) .
وللمعلومية كان الاستعمار قد جلب كثيرا من المصريين و منهم الأقباط ليعملوا في مصالح السودان المختلفة منها السكة الحديد ومنها البريد وبعض الدكاترة في وزارة الصحة وبعض المصالح المختلفة . ومنهم من رجع لمصر عند الاستقلال ونحن أنا عبدالرحمن عبداللطيف كان لي أصحاب كثر من أولادهم . ومازال الكثير منهم متواجد الان في السودان ونعرفهم شخصيا .في العام ١٩٧٥ تقريبا جاء والد الدكتور مجدي لعطبرة وباع منزله الذي يملكه و الكائن الان في الفكي مدني في الشارع العام المؤدي للمنطقة الصناعية وكان عبارة مربع كامل يملكه والد الدكتور مجدي هو وأخيه اسحق . وقد اشتري هذا المربع كاملا ميخائيل فهمي وفيه الان عيادة الدكتور أحمد هلول دكتور الاسنان .
عندما كان والد الدكتور مجدي يعمل في السكة الحديد كان يسكن في منزل في السكة الحديد قرب منزلنا في شارع بربر قرب سوق القيقر وكان هذا المربع فيه ثمانية منازل متلاصقة وهو كان يسكن في البيت الاول وبعد مغادرته سكن فيه ال بلاش .
وقد ازيل هذا المربع الآن وهو الآن فسحة كبيرة .
طبعا أنا أخذت هذه المعلومات التي لم أحضرها بالطبع . من اخي الكبير دكتور احمد ومن ابن عم الدكتور مجدي وهو نبيل يوسف جندي يوسف وهو الآن موجود وهم كانو جيراننا في السكة وهم أكثر من اخوان لنا وأصحاب .
وابناء عم الدكتور مجدي هم. رزق…نبيل .. سمير.. ماريو…ماركو. توفي منهم رزق وسمير وماركو . وإخواتهم انجيل… زوزو ..و ماجدة. انجيل توفت في مصر . وزوزز وماجدة منزوجتن ويعيشون الان في مصر في كومامبو وأسيوط .
وارجو من يعرف الدكتور يبلغه بتلك المعلومات حتي يقوم الدكتور بالمساعدة في إنشاء مستشفي قلب في عطبرة .ردا للجميل للفترة التي قضي فيها شبابه في عطبرة .مثل ما أنشأ مستشفي قلب في اسوان
_______________,
عبدالرحمن عبداللطيف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى