الأخبار

على مدار 4 أيام انطلاق إجتماعات الحرية والتغيير في القاهره

انطلقت، صباح اليوم الأربعاء في القاهرة، اجتماعات المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير وتستغرق أربعة أيام.
وقال صديق الصادق المهدي القيادي في الحرية والتغيير في تلاوته للكلمة الافتتاحية إن الاجتماع يناقش عدد من الأجندة السياسية والتنظيمية المرتبطة بالحرية والتغيير.
كما يبحث الاجتماع رؤى الحرية والتغيير فيما يتصل بالأوضاع الإنسانية وإيصال المساعدات والعدالة الانتقالية وقضايا الانتهاكات والرؤى الاقتصادية والاعمار وجبر الضرر والتعويضات والقضايا ذات الصلة بالاعلام.
وجدد صديق الصادق خلال الكلمة دعم الحرية والتغيير لجميع المساعي المبذولة لإنهاء هذه الحرب من قبل دول جوار السودان والايقاد والاتحاد الأفريقي وللمباحثات المنعقدة بين طرفي الحرب بتسهيل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية وممثل الإيقاد والاتحاد الأفريقي في منبر جدة (٢) وجدد دعوته لطرفي الحرب للتفاوض بحسن نية وصدق ومسؤولية من أجل إنهاء الحرب
وتقدم بالشكر للحكومة المصرية على تسهيل وصول المشاركين وكل الإجراءات ذات الصلة بهذا الاجتماع؛ مؤكدة حرصها على تعزيز واستمرار هذا التواصل والتعاون وتمتينه بما يفضي لإنهاء الحرب وتحقيق السلام.
وأكدت قوى الحرية والتغيير استمرارها في كل جهود ومساعي وحدة القوى الديمقراطية المدنية من أجل إنهاء الحرب وتحقيق السلام واستعادة الانتقال المدني الديمقراطي، وحثت طرفي الحرب على وضع حد لها عبر التفاوض من خلال منبر جدة.


وأكد صديق إن إنهاء الحرب يتطلب وحدة حقيقية للقوى الديمقراطية والمدنية، مشيراً إلى اجتماعات أديس أبابا الأخيرة التي فتحت الطريق أمام تأسيس تنسيقية القوى الديمقراطية والمدنية (تقدم) ومؤسساتها القيادية بمشاركة فاعلة لقوى الثورة من أحزاب وحركات الكفاح المسلح والنقابات والمجتمع المدني ولجان المقاومة، وأكد التزامهم التزامنا التام بالعمل بكل جد والتزام صادقين في استكمال هذه الخطوات وصولاً لانعقاد المؤتمر التأسيسي الأول.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى