الأخبار

البرهان : الانفتاح نحو كل المبادرات لإنهاء الحرب

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، انفتاحه على كل المبادرات الرامية لحل الازمة في السودان. وجاءت تصريحات البرهان في أعقاب القمة التي عقدها مع رئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد امس الاربعاء، في وقت لا تزال فيه المعارك تدور رحاها بين الجيش وقوات الدعم السريع في جنوب الخرطوم.

وبحث البرهان وآبي أحمد الجهود المبذولة من الاتحاد الافريقي ومنظمة «إيغاد» ومنبر جدة لإيجاد حل للأزمة السودانية، في ظل استمرار الحرب، بجانب الأوضاع في منطقة القرن الافريقي. وجدد البرهان انفتاح الحكومة على جميع المبادرات لإيجاد حلول للأزمة التي تمر بها بلاده، وأشار الى مبادرات الاتحاد الافريقي و«إيغاد» والمبادرة السعودية الأمريكية التي ترعى منبر جدة.

وقال بيان لاعلام مجلس السيادة السوداني إن «المباحثات استعرضت تداعيات الأزمة التي يشهدها السودان جراء تداعيات تمرد ميليشيا الدعم السريع وقيامها بانتهاكات جسيمة واسعة ضد المواطنين والتدمير الممنهج للدولة السودانية وتخريب وتدمير البنيات التحتية في البلاد». وأشار البيان الى إطلاع رئيس المجلس السيادي، رئيس الوزراء الإثيوبي على الجهود التي قامت بها الحكومة السودانية لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب وإحلال السلام في السودان، مجدداً تعاون الحكومة مع جميع المبادرات من أجل إيجاد حلول لهذه الأزمة التي يمر بها السودان.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الاثيوبي الحرص على استدامة الأمن والاستقرار في السودان، ودعم وتكامل المبادرات المطروحة لإنهاء الحرب لضمان استقرار وأمن السودان والمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى