الأخبار

الحرية والتغيير تناقش الورقة التنظيمية في القاهرة

يواصل المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير اجتماعاته في العاصمة المصرية القاهرة يوم الخميس لليوم الثاني حيث ناقش الورقة التنظيمية

وقال جعفر حسن المتحدث باسم الحرية والتغيير لراديو دبنقا ان موقفهم منذ بداية الحرب هو التواصل مع دول الجوار، مبيناً ان هناك العديد من القوي السياسة بدأت تدرك أهمية التواصل مع دول الجوار الإقليمي لإيقاف الحرب.

واوضح في مقابلة مع راديو دبنقا انهم في الحرية والتغيير يدعمون أي خطوة من أحد طرفي الصراع ترمي لإيقاف الحرب وإعادة تأسيس الدولة السودانية.

وحول إنعقاد الإجتماع بمصر أعتبر جعفر حسن المتحدث بأسم الحرية والتغيير أن مصر دولة مهمة ولها أدوار مهمة، ونعامل معاها كواحدة من الفاعلين الأساسيين والمهمين في الملف السوداني، مؤكداً أنه لا يمكن تجاوزها في حل الأزمة السودانية بالإضافة الي دول الجوار الأخرى.

ونفي أي قطيعة بينهم ومصر، مشيراً الي أنها تتأثر وتؤثر بما يدور في السودان.

وقال ان موقف الحرية المعلن منذ بدء الحرب هو العمل على إيقاف الحرب، مؤكداً ان كثير من القوي أدركت ان وقف الحرب هو السبيل الوحيد لحل الأزمة السودانية عن طريق الحوار.

ونبه الي أنه طالما الجميع يعمل على حل الأزمة عن طريق التفاوض والحوار، فلماذا نؤخر هذا الحل، ويومياً يسقط الضحايا وآلاف القتلى والنازحين وتدمير الممتلكات.

ولفت الي ان الهدف من الاجتماع هو كيفية بناء أكبر جبهة مدنية تعمل على إيقاف الحرب وتأسيس الدولة السودانية جديدة يجد فيه كل السودانيين والسودانيات أنفسهم وهو المخرج من هذه الأزمة بشكل نهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى