الرياضة

مباراة ودية من أجل التعايش والسلام في دارفور

جرت  عصر امس الجمعة 17 نوفمبر الجاري  مباراة  ودية تسودها روح السلام والاحترام المتبادل  جمعت بين فريقي الرابطة شق التُكو والشبيبة بخيت بميدان السكة حديد وسط حضور جماهيري  كبير يقدر بالآلاف  في تظاهرة رياضية وثقافية وإجتماعية تعد هي الاولى لتمهد لتواصل اكبر.

   وحضر المباراة التي فاز فيها فريق شق التكو على بخيت بهدفين دون مقابل وفود من مدن ومناطق  دار السلام، الخمسات، ام راكوبة، شق التُكو، جوغانة، سرحان.
وأكد لدى مخاطبته اللقاء المصاحب للمباراة الاستاذ عبدالقادر جميل الله على أهمية تعزيز السلام والتعايش السلمي وقبول الآخر وفق الدين الاسلامي وتعاليمه السمحه والحسنة
وكشف جميل الله عن توسيع فكرة التواصل الرياضي والاجتماعي على بقية مدن ومناطق الولاية لتحقيق ذات الهدف وهو السلام والاستقرار لجميع مجتمع الولاية مضيفا أن الرياضة معينها يمثل واحدا من اهم الأدوات لتواصل الشعوب والأمم وخلق بيئة جاذبة للسلام والأمن .

     وقال العمدة محمدعجب الله عمدة منطقة بخيت إن الزيارة تمثل نقله كبيرة في مسار التواصل والعلاقات بين المناطق ذات البعد الحدودي وأن التواصل درس تستفيد منه الإجيال القادمة لتكون في وضع سلمي ومعافي وداعم للسلام وعدد العمدة حسب الله الأدوار التي تقوم بها الأدارة الاهلية بالولاية خاصة اللجنة العليا لدعم السلم والأمن بولاية شرق دارفور والتي تعمل على أستقرار الأمن والتوسط بين طرفي الصراع الجيش والدعم السريع حتي لا يسؤ الوضع أكثر مما هو عليه .

فيما شدد القيادي بمنطقة شق التكو السيد ابراهيم الفاضل على ضرورة وضع خطة لمواصلة الزيارات بين المناطق لتحقيق الهدف السامي وهو التعاون والتعامل مع المجتمعات  وتقبل الاخر ورتق النسيج الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى