أخبار الجريمة

صور الاقمار الصناعية تظهر الدمار في نيالا

 

صور من الأقمار الصناعية تظهر الدمار الذي لحق قرى دارفور بسبب الاشتباكات بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني المستمرة منذ منتصف نيسان/أبريل الماضي.

أُحرقت قرى بأكملها في منطقة غرب دارفور في السودان وسويت بالأرض من قبل الأطراف المتصارعة في السودان، ووكالات الإغاثة حذّرت من أن المنطقة على شفا “كارثة إنسانية”.

وقد أدّى انتشار النهب وتدمير البنية التحتية الحيوية في المنطقة إلى حرمان الكثيرين من الوصول إلى الغذاء والمياه النظيفة والأدوية.

وعلى الرغم من أنّ وقف إطلاق النار بين الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية أدّى إلى تهدئة أعمال العنف حول العاصمة السودانية الخرطوم، إلا أنّ القتال في دارفور مستمر، ومع دخول الصراع هناك أسبوعه السابع، يبدو أن المنطقة قد غرقت في حالة من الفوضى.

وقام بعض السودانيين الذين لم يتمكنوا من الفرار من الحرب بحفر الخنادق حول أحيائهم ووضعوا حواجز لإبعاد مقاتلي الميليشيات الذين دمروا كل شيء في طريقهم.

وتظهر صور الأقمار الصناعية، التي حصلت عليها هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أنّ قرية بالقرب من نيالا في جنوب دارفور، أبو آدم، قد تم القضاء عليها بالكامل.

وتعاني منطقة نيالا نفسها من انقطاع التيار الكهربائي المتقطع، والتحدث مع الناس داخل المدينة أمر صعب بسبب قطع الاتصالات.

وقالت مصادر محلية إنّ “قوات الدعم السريع اقتحمت المدينة بعشرات الشاحنات الصغيرة المحملة بالبنادق وعدد كبير من الدراجات النارية”، مضيفةً أنّه في يوم الجمعة الماضي تم “نهب مكاتب المنظمات غير الحكومية والمتاجر

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى