اشتباكات - حروب

تجدد المعارك في محيط القيادة وجثث متحللة في شوارع العباسية بأمدرمان

كشفت لجان مقاومة العباسية عن وجود جثث متحللة بالحي جراء الاشتباكات المستمرة بين الجيش والدعم السريع، فيما تجددت المعارك في محيط القيادة العامة بين الجيش والدعم السريع يوم الأحد

وأكدت لجان العباسية في بيان على صفحتها في فيسبوك استمرار تساقط الرصاص والمقذوفات المدفعية والصاروخية، مشيرة إلى تواصل بانقطاع التيار الكهربائي والمياه وشبكات الاتصالات.

من جهة أخرى، شهد محيط سلاح المهندسين بأمدرمان اشتباكات متقطعة بين الجيش وقوات الدعم السريع يوم السبت . وتواصل انقطاع شبكة الاتصال عن معظم أحياء مدينة أمبدة بمدينة أمدرمان لليوم الرابع على التوالي حيث شهدت الأحياء الشمالية معارك متواصلة لأكثر من اسبوع.

وفي الأثناء نفى مواطنون من جبل أولياء ما ردده الجيش والدعم السريع ووزارة الخارجية عن تدمير جسر جبل اولياء، مؤكدين تضرر الجزء المتحرك من الجسر.

من جهة أخرى كشف مواطنون لراديو دبنقا عن قصف مدفعي على منطقة بري بالخرطوم يوم السبت لساعات بينما أعلن الجيش تدمير شاحنة محملة بالذخائر بالقرب من ‎منطقة الشجرة العسكرية

من جانبها أعلنت لجان مقاومة امتداد شمبات الأراضي عن استمرار العطش وانقطاع المياه في احياء شمبات لأكثر من سبعة أشهر بجانب استمرار سيطرة الدعم السريع على الحي وأعمال والنهب والسلب والإرهاب والسرقة.

وفي الأثناء، أكد مواطنون في أمدرمان القديمة لراديو دبنقا استمرار عدم استقرار الأوضاع، وانعدام للخدمات الأساسية للمواطنين من غذاء ودواء وعلاج وعمل، بجانب حالة التساقط المستمر للذخائر والدانات والقذائف والرصاص الحي. وأوضح مواطنون من المنطقة لراديو دبنقا إن أفراد الجيش منعوهم من العودة إلى منازلهم أو زيارتها.

ونفى المواطنون ما يتردد في الوسائط عن خلو ام درمان القديمة من قوات الدعم السريع، مؤكدين أن الأوضاع التي اضطرت الملايين للنزوح والتشرد وترك المأوى ومكان العمل، ما زالت ماثلة.

وأكد المواطنون سيطرة الجيش على ارتكازات قبالة امدرمان القديمة بينما تسيطر قوات الدعم السريع على داخل الأحياء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى