الأخبار

اعتداءات جنسية في مدينتي قارسيلا وزالنجي

كشف المركز الافريقي لدراسات السلام والعدالة عن تعرض 51 امرأة وفتاة للاعتداء الجنسي في مدينتي قارسيلا وزالنجي في الفترة من مايو إلى نوفمبر الجاري.

وقال المركز في تقرير إنه وثق خلال الفترة ما بين 17 و 20 مايو 2023 ، تعرض ثلاث نساء للاغتصاب من قبل مسلحين مجهولين في محلية قارسيلا أثناء ذهابهن لجلب الماء.

وكشف المركز عن تسع حوادث تعرضت فيها النساء والفتيات للانتهاك الجنسي في أحياء الاستاد والوحدة والثورة ومعسكر الحصاحيصا للنازحين في الفترة من 5 إلى 2 يوليو بواسطة مسلحين بعضهم يرتدي زي الدعم السريع.

وكشف التقرير عن اغتصاب سبع نساء وفتيات في زالنجي في الفترة من 15 سبتمبر إلى 25 أكتوبر. داخل معسكر الحصاحيصا للنازحين داخليا للاغتصاب من قبل رجال مسلحين يرتدون زي القوات المسلحة السودانية.

وأكد المركز الاعتداء الجنسي على 32 امرأة وفتاة في المركز 1 و 5 و 6 و 7 و 10 داخل معسكر الحصاحيصا بواسطة قوات الدعم السريع والمليشيات المتحالفة في الفترة من 29 أكتوبر إلى 3 نوفمبر بعد انسحاب الجيش من زالنجي.

وتلقى المكتب المشترك لحقوق الإنسان في السودان تقارير موثوقة عن أكثر من 50 حادثة عنف جنسي مرتبطة بالأعمال العدائية، مما أثر على ما لا يقل عن 105 ضحايا – 86 امرأة ورجل واحد و18 طفلا. وانطوت 23 حادثة من هذه الحوادث على اغتصاب، و 26 حادثة اغتصاب جماعي، وثلاث حوادث على محاولة اغتصاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى