الأخبار

بيان من الدعم السريع حول عودة الفنيين وسلامة سد جبل أولياء

تؤكد قوات الدعم السريع حرصها الشديد على أمن وسلامة خزان جبل الأولياء، وتوفير كافة الضمانات والتسهيلات اللازمة لعودة كافة الفرق الفنية والهندسية العاملة في السد لا سيما البعثة المصرية ومباشرة عملها الفني الخاص بعمليات الرصد المائي على النهر.

‏إن ضمان سلامة خزان جبل الأولياء والسماح بدخول المهندسين والفنيين يأتي في سلم أولويات والتزامات قوات الدعم السريع بكافة الاتفاقيات الإقليمية والدولية بما في ذلك الموقعة مع الأشقاء في جمهورية مصر.

‏نحن أيضاً نؤمن وبشكل قاطع بضرورة التنسيق مع مصر للاستفادة من المياه، وسلامة الخزانات في مواقع سيطرة قواتنا لفائدة شعبينا من الموارد المائية.

‏وبهذه المناسبة نود التذكير بأننا قمنا خلال الشهر الماضي بتسهيل مهام الفرق الفنية العاملة في محطات ضخ بترول جنوب السودان رغم علمنا التام بأن عائدات رسومه التي يتحصل عليها السودان تذهب في تمويل الحرب وليس لصالح شعبنا، ومع ذلك فإن المصالح المشتركة التي تربطنا مع الأشقاء في دولة جنوب السودان حتمت علينا تسهيل عمليات ضخ البترول.

‏إننا إذ نؤكد على احترامنا التام للعلاقات الأخوية والتاريخية والمصالح المشتركة التي تربطنا بشعوب المنطقة لا سيما أشقاؤنا في دول الجوار ومصر؛ نجدد شكرنا وتقديرنا على مساندتهم لشعبنا في هذه الظروف الصعبة التي يواجهها، نأمل أن يستمر هذا الدعم وصولاً إلى تحقيق السلام والاستقرار الذي ينعكس على أمن واستقرار المنطقة.


‏الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى