الرياضة

قمة الجولة “13” مانشستر سيتي يستدرج ليفربول في ملعب الاتحاد

لقد انتهت فترة التوقف الدولية الأخيرة لهذا العام ونحن الآن نقترب من أروع الأوقات في الموسم الإنجليزي حيث يمتلئ موسم الأعياد بمباريات كرة القدم الوفيرة. نبدأ ذلك في ملعب الاتحاد بعد ظهر يوم السبت بواحدة من أكبر المباريات في أوروبا.
أعلى نقطة لقمة سائغة
يستضيف مانشستر سيتي فريق ليفربول في بداية المباراة المبكرة مع اقتراب المركز الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز وإذا فاز الأبطال فسيوسعون الفارق إلى أربع نقاط في القمة وفوز الريدز سيجعلهم يتفوقون على السيتي.
لم يكن من الممكن أن تكون فترة التوقف الدولية أكثر اختلافًا بالنسبة لهذه الأندية. تعرض السيتي لعدد من الإصابات حيث تم استبعاد رودري وإدرسون وجون ستونز وناثان أكي. ثم تسبب إيرلينج هالاند في إثارة قلق بيب جوارديولا ومدربيه عندما تعرض لضربة أمام جزر فارو.
لقد تعافى كل من رودري وإدرسون وهالاند بشكل إعجازي ويجب أن يكونوا جاهزين لزيارة الريدز.
وبالمقارنة استمتع لاعبو ليفربول بفترات مع منتخباتهم الوطنية ، سجل لويس دياز وداروين نونيز وهارفي إليوت عدة أهداف بينما اختير ترينت ألكسندر أرنولد أفضل لاعب مع منتخب إنجلترا.
يأمل يورغن كلوب أن يتمكن لاعبوه من حمل زخمهم في المباراة ضد المتصدر ولم يحقق فريق الريدز أي فوز في الدوري على ملعب الاتحاد منذ عام 2015 ولم يكن مستواهم خارج أرضهم هذا الموسم رائعًا ، لقد فازوا في اثنتين فقط من مبارياتهم الستة واستقبلوا ثمانية أهداف. يتمتع السيتي بسجل 100% على أرضه ويبلغ متوسطه أكثر من ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة.
ومن ناحية أخرى نيوكاسل بحاجة للحفر عميقا و الذي يتجه نحو المباراة المهمة مع تشيلسي ، فريق الشمال يعانى بينما يخوض الأخير موسمًا إيجابيًا آخر ومع ذلك، فإن فوز فريق ماوريسيو بوكيتينو سيجعلهم على بعد نقطة واحدة من مضيفهم وتعرض نيوكاسل لخسارتين متتاليتين قبل فترة التوقف الدولية، حيث خسر أمام بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا وبورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز ورجال إيدي هاو لديهم هدف واحد فقط في آخر ثلاث مباريات ، هدف أنتوني جوردون المثير للجدل ضد آرسنال وتهدد الإصابات بإخراج حملتهم عن مسارها
إذا لم تسير النتائج في صالحهم نهاية هذا الأسبوع، فقد ينهوا الجولة 13 في المركز الثامن، بفارق تسع نقاط عن الصدارة في سعيهم لإنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل مرة أخرى.
صدق أو لا تصدق، لقد وجد تشيلسي مستواه وأدت الخسارة أمام برينتفورد إلى تشويه الصورة ، لكنهم تغلبوا على توتنهام وتعادلوا مع مانشستر سيتي وأرسنال خلال الأسابيع الأخيرة بعد معاناة في بداية الموسم أمام المرمى، وجد البلوز قوتهم بتسجيل ثمانية أهداف في آخر مباراتين
الشيء الوحيد الذي يفتقده بوكيتينو هو تحقيق فوز كامل على فريق كبير لقد قدموا أداءً جيدًا ضد ليفربول وأرسنال وسيتي لكنهم لم يتمكنوا من الحصول على أكبر عدد من النقاط بينما كان الفوز على توتنهام، بشكل غريب مخيبًا للآمال من وجهة نظر الأداء و
الأداء القوي والفوز في سانت جيمس بارك من شأنه أن يجعل الناس يجلسون وينتبهون.
هل يستطيع توتنهام العودة إلى طرق الانتصارات؟
يمكن أن يتغير الكثير في غضون أسبوع، كما اكتشف توتنهام قبل فترة التوقف الدولي.
كان فريق أنجي بوستيكوجلو متصدرًا للدوري الإنجليزي الممتاز ولم يهزم قبل مباراة ليلة الاثنين ضد تشيلسي. لقد خسروا بنتيجة 4-1، لكن الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أنهم خسروا ميكي فان دي فين وجيمس ماديسون بسبب الإصابة بينما تم طرد كريستيان روميرو وفي مباراتهم التالية استقبلوا هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع ليخسروا أمام ولفرهامبتون إنهم الآن في المركز الرابع في الجدول ويستضيفون أستون فيلا صاحب المركز الخامس في نهاية هذا الأسبوع.
فوز رجال أوناي إيمري سيجعلهم يتفوقون على توتنهام لقد كانت الفيلا في حالة لا تصدق هذا المصطلح.
لقد سمحت لهم الخسارة المفاجئة الأخيرة أمام نوتنغهام فورست بالذهاب إلى حد ما تحت الرادار. وكانت تلك الهزيمة هي الثالثة فقط لهذا الموسم. قبل ذلك، كان الفريق قد حقق سلسلة من ست مباريات دون هزيمة، تضمنت خمسة انتصارات. وتضمنت هذه الجولة الفوز على برايتون 6-1، والفوز 4-1 على وست هام. فقط المتصدر مانشستر سيتي (31) لديه أهداف أكثر من فيلا (29) وسيتخيل فريق فيليانز فرصهم في إضافة هذا الرصيد ضد فريق توتنهام المنضب في نهاية هذا الأسبوع.
وهذه هي المباراة الأولى لإيفرتون منذ خصم 10 نقاط له. سيكون جوديسون بارك المتحدي جاهزًا لزيارة مانشستر يونايتد بعد ظهر يوم الأحد، وإذا قيل الحقيقة، فسيتعين عليهم ذلك.
يتمتع فريق توفيس بسجل سيء على أرضه هذا الموسم، حيث حصل على أربع نقاط فقط من مبارياته الست في جوديسون لقد خسروا أربع مرات أمام جمهورهم المحلي، ويبلغ متوسطهم أقل من هدف في المباراة الواحدة.
مع أخذ كل الأمور في الاعتبار فإن يونايتد لديه سجل جيد بشكل مدهش خارج أرضه هذا الموسم فاز الشياطين الحمر بثلاثة من أصل خمسة وحصلوا على عدد من النقاط خارج أرضهم مثل ليفربول هذا الموسم على الرغم من أنهم لعبوا مباراة أقل.
فاز فريق إريك تين هاج بأربعة من آخر خمس مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكانت هزيمته الوحيدة أمام منافسه مانشستر سيتي. قد لا يكون الأداء رائعًا لكنهم يحصلون على نقاط على اللوحة يضمن الفوز هنا احتفاظهم بالمركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز والبقاء على مسافة قريبة من المراكز الأربعة الأولى.

تنتهي الجولة 13 مساء الاثنين عندما يستضيف فولهام فريق ولفرهامبتون
لقد وجد فريق غاري أونيل ضالتهم لقد تعرضوا لهزيمة واحدة فقط في آخر سبع مباريات لهم وكانت مفاجأة أمام شيفيلد يونايتد. في آخر مباراة لهم، تغلبوا على توتنهام، حيث عوضوا تأخرهم بنتيجة 1-0 لينتزعوا النقاط الثلاث في الوقت المحتسب بدل الضائع. خلال هذه الجولة، فازوا أيضًا على مانشستر سيتي.
الفوز هنا قد يجعلهم يصعدون إلى المركز التاسع ، سيكون هذا بمثابة تحول كبير لفريق يُرجح أن يشارك في معركة الهبوط خلال توقعات ما قبل الموسم. إنهم يواجهون فريق فولهام في السقوط الحر.
خسر فريق ماركو سيلفا ثلاثة من آخر أربع مباريات وحقق فوزًا واحدًا فقط منذ فترة التوقف الدولي في سبتمبر فقط بيرنلي (تسعة) سجل أهدافًا أقل من فولهام (10) وافتقارهم إلى القوة النارية بعد بيع ألكسندر ميتروفيتش هو ما جعلهم يتراجعون إلى منطقة الهبوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى