الأخبار

الدعم السريع تهاجم حامية المجلد العسكرية

شنت قوات الدعم السريع يوم الجمعة هجوماً على منطقة عسكرية تابعة للجيش بالقرب من السكة حديد، وحامية المجلد العسكرية بولاية غرب كردفان، في وقت تواصل نزوح مواطني مدينة بابنوسة بولاية غرب كردفان الى المحليات، والمدن الأخرى لليوم الثاني على التوالي.

وجاءت حركة النزوح من بابنوسة إثر تواتر انباء عن نية قوات الدعم السريع الهجوم على الفرقة 22مشاة بالمدينة بعد أن بسطت سيطرتها على ولاية شرق دارفور المتاخمة لغرب كردفان.

وقال صلاح محمدى من بابنوسة لراديو دبنقا، إن عمليات النزوح لا تزال مستمرة حتى يوم الجمعة الى كافة المدن الرئيسية والمناطق الطرفية للمدينة. وأشار الى إن الجهود التي تبذلها الإدارات الأهلية والأعيان والمنظمات الشبابية بالمدينة منذ يومين لم تفلح حتى الان في التوصل لصيغة من شانها منع وقوع المواجهات المسلحة بين الجيش والدعم السريع. وأكد أنه وفى حال وقوع المواجهات سيسقط عدد كبير من الضحايا المدنيين لتوسط الحامية للمدينة.

من جهة ثانية أصيب عدداً من المدنيين، وافراد للجيش في مواجهات مسلحة بين الجيش ومواليين للدعم السريع بمدينة المجلد بولاية غرب كردفان مساء الخميس. وقال صلاح لراديو دبنقا إن المواجهات وقعت في حوالي الثانية ليل الخميس عندما حاول افراد من الجيش التجمع في حامية المطار حيث اشتبك مع مواليين للدعم السريع من أبناء المنطقة. وأشار الى أن المواجهات اسفرت عن إصابة 3مواطنين إضافة الى إصابات وسط الجيش والمسلحين لم يعرف عددهم على وجه الدقة وتم اسعافهم بمستشفى المجلد.

وكانت قوات الدعم السريع، شنت يوم الجمعة هجوما على منطقة عسكرية تابعة للجيش بالقرب من السكة حديد وحامية المجلد العسكرية بولاية غرب كردفان . وبحسب شهود ومواطنون تحدثوا لراديو دبنقا  من المنطقة يوم الجمعة فقد ادي الهجوم الى نزوح سكان حي عجيب وسقوط عدد من الجرحى بعد سقوط دانات وتبادل لإطلاق النار بين الجيش ومجموعة من قوات الدعم السريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى