الأخبار

وزير الزراعة الاتحادي يقف على استعدادات الشركة العربية السودانية للبذور للموسم الحالي

تفقد د. أبوبكر عمر البشرى وزير الزراعة الاتحادي المكلف سير الاستعدادات الشركة العربية السودانية للبذور بمحطة سنار للموسم الزراعي الصيفي .
واستمع الوزير خلال اجتماع بالقيادات الزراعية الى تقرير مفصل قدمه مدير الإدارة الزراعية عن جاهزية الشركة للموسم الزراعي عبر محطاتها المنتشرة في البلاد وتوفيركميات مقدرة من التقاوي وتسهيل حصول المزارعين عليها.
مدير محطة سنار قدم شرحا وافيا عن كميات التقاوي المنتجة للمحاصيل المختلفة واصنافها بالمحطة والجاهزة للتوزيع ، كما أشار لسير الاستعدادات للموسم الزراعي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ العروة الصيفية والتحضيرات الجارية وجاهزية المحطة لتنفيذ الخطة الزراعية الموضوعة وفق التوقيتات المبرمجة متمنيا مواصلة جهود الحكومة لتوفير بعض المدخلات حتى يتمكن الجميع من الدخول للموسم دون معوقات او تاخير زمني.
ايضا تفقد البشرى مخازن التقاوي بالمحطة واشاد بالعمل الممتاز والمرتب للمخزونات حاثي المزارعين على ضرورة الحصول على البذور المحسنة للارتقاء بالانتاج ورفع الانتاجية.
د. أبوبكر اشاد بجهود الشركة العربية في صناعة التقاوي واثنى على اداء العاملين وعبر عن شكره وتقديره لما يقومون به من جهد في توفير التقاوي المحسنة لاصناف المحاصيل المختلفة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى