ولايات

بسبب الاعتداءات على الكوادر الطبية اضراب الأطباء في مستشفى الأبيض

دخل الاطباء بمستشفى الأبيض التعليمي في الاضراب عن العمل يوم الاحد عقب احتجاجا على وقوع (4) اعتداءات على الكوادر الطبية بالمستشفى خلال الأسبوع الماضي اخرها اعتداء جندي تابع للجيش على طبيبة يوم الجمعة.

وقال محمد احمد أحد الكوادر الطبية لراديو دبنقا من الابيض يوم الاحد إن فردا من الجيش في حالة سكر اعتدى على طبيبة وحاول تفجير قنبلة يدوية يوم الجمعة في حادثة اعتداء هي الرابعة من نوعها خلال أسبوع.

وأوضح إن الأطباء ابلغوا وزارة الصحة بالولاية وقائد الفرقة في الأبيض لوضع حد لهذا الاعتداءات واتخاذ إجراءات ضد فرد الجيش لكن لم يتحذ اي اجراء الامر الذي دعا الأطباء للانسحاب الكامل من المستشفى لحين اشعار اخر . وأشار في هذا الخصوص الى إن المستشفى لم يعد يستقبل بعد الاضراب حالات جديدة عدا الحالات المنومة من قبل.

وكانت الهيئة النقابية لأطباء ولاية شمال كردفان أعلنت عبر بيان الانسحاب من كافة اقسام الطوارئ يوم 24نوفمبر. وطالبت عبر البيان اتخاذ إجراءات عقابية صارمة ضد المعتدي ومحاسبته وفق قانون حماية الأطباء والكوادر إضافة الى اتخاذ قرارات صارمة من قبل وزارة الصحة والجهات ذات الصلة تضمن عدم تكرار الحادثة. وأكد البيان على عودة جميع الأطباء للعمل متى ما توفرت متطلبات الأمان والسلامة الشخصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى