الأخبار

مناشدات لتوفير أغطية للنازحين في مراكز الإيواء بوادي حلفا

ناشد عضو المجلس الأعلى لأهالي محلية وادي حلفا أشرف أحمد علاء الدين المنظمات الدولية والإقليمية والخيرين بالمساهمة في توفير أغطية للنازحين في مراكز الإيواء بالمحلية، للوقاية من البرد مشيرًا إلى أن أعدادهم تجاوزت 7 آلاف وفي زيادة مستمرة.
وطالب السلطات المصرية بتسهيل إجراءات منح التأشيرة للمرضى وقال لـ “راديو دبنقا” أن القنصلية تصدق بعدد 25 تأشيرة في اليوم في حين أن عدد المرضى يوميًا يتجاوز الـ “150” فرد، وعبر عن قلقه من ازدياد حالات الوفيات وسط المنتظرين في العلاج حيث بلغت أكثر من 60 حالة منذ بداية الحرب في منتصف أبريل، أغلبهم من كبار السن ومصابين بالفشل الكلوي مشيرًا إلى أن أعداد النازحين في ازدياد كبير وفوق الطاقة الاستيعابية للمحلية.
وفي اتجاه آخر قال علاء أنهم تمكنوا من تفادي نشوب أي نزاع بين النازحين والسلطات من جهة والأهالي من جهة أخرى بسبب قرار إخلاء مراكز الإيواء، لاستئناف العام الدراسي، وقال المحلية ليست في حاجة لإخلاء المدارس برغم أن عدد النازحين فيها قليل لا يتجاوز الثلاثة آلاف موزعين في 13 مدرسة، لكنهم يسعون لحل المشكلة بصورة شاملة بحيث يتم استيعاب أبناء النازحين أيضًا وليس أبناء المنطقة فقط.
وأضاف أن إدارة التعليم رفعت هذا القرار لحكومة الولاية التي تفهمت الموقف كما خاطبوا منظمة اليونسيف لتوفير البديل الآمن بعمل خيم في شكل فصول دراسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى