الرياضة

السيتي يقلب تأخره أمام لايبزج ويتصدر مجموعته

أكمل مانشستر سيتي عودة معجزة في الشوط الثاني ليهزم آر بي لايبزيج 3-2 ويضمن صدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا.

على الرغم من إرسال فريق قوي، شاهد بيب جوارديولا فريقه يعاني بشكل رهيب في الشوط الأول حيث وضع لويس أوبيندا لايبزيج في المقدمة بهدفين، لكن سيتي قلب المباراة رأسًا على عقب في الشوط الثاني.

سجل إيرلينج هالاند وفيل فودين هدف التعادل قبل أن يسجل البديل ألفاريز هدف الفوز المتأخر ليقود سيتي إلى مراحل خروج المغلوب كفائز بالمجموعة.

كيف تكشفت اللعبة

بدأت الأمور في البداية من خلال تسديدات طموحة من بيرناردو سيلفا ومانويل أكانجي، بينما أرسل نجم لايبزيج تشافي سيمونز مشهدًا رائعًا للمرمى بعيدًا بشكل محبط عن قائم ستيفان أورتيجا.

منحت بعض التمريرات الأولى لفريق Leipzig الهدف الافتتاحي للمباراة في الدقيقة 13. وتجاهل Lois Openda انتباه Akanji وحصل على كرة طويلة من حارس المرمى Janis Blaswich، قبل أن يسدد الكرة بهدوء في مرمى Ortega.

توجه روبن دياس برأسه بشكل مؤلم بينما سعى سيتي إلى الرد الفوري، لكن فريق جوارديولا بدا مفككًا بعض الشيء في الثلث الأخير وفشل في طرح أسئلة كافية على دفاع لايبزيج. أطلق الشاب ريكو لويس النار من داخل منطقة الجزاء، وهو ما لخص معاناة السيتي في المراحل الأولى.

ولم يظهر أوبيندا أي تعاطف عندما انطلق للأمام في الهجمات المرتدة، وهذه المرة مرر دياس قبل أن يسدد في الزاوية السفلية لمضاعفة تقدم لايبزيج في الشوط الثاني.

بدأ السيتي في نقل المباراة إلى لايبزيج في الشوط الثاني بإشراك جيريمي دوكو وألفاريز، وقد أتى التحول في العقلية بثماره حيث هز هالاند الشباك بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني.

كان هناك المزيد من الطاقة بشكل ملحوظ في لعب السيتي في الشوط الثاني وجاء هدف التعادل قبل 20 دقيقة من النهاية عندما شق فودين طريقه داخل منطقة الجزاء وأظهر رباطة جأشه ليسجل في مرمى بلاسويتش.
وضع فابيو كارفاليو، المعار من ليفربول، الكرة في الشباك بعد فترة وجيزة، لكن علم التسلل، إلى جانب فحص VAR السريع، حطم قلوب لايبزيج.
ضغط السيتي وضغط من أجل الهدف الثالث ليحقق الفوز، حيث أرسل هالاند رأسية مباشرة إلى بلاسويتش، وتقدموا أخيرًا عندما سجل ألفاريز هدفًا من ست ياردات ليحقق ثلاث نقاط مستحقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى