الرياضة

برشلونة بتخطى بورتو وبتأهل للأدوار الإقصائية

حجز برشلونة مكانه في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الكبير 2-1 على بورتو البرتغالي يوم الثلاثاء.
مع العلم أن الهزيمة ستمنحهم الكثير من العمل للقيام به في اليوم الأخير، تأخر برشلونة بهدف بيبي في الشوط الأول لكنه تعادل على الفور من خلال جواو كانسيلو المثير للإعجاب، الذي أشعل النار تحت فريقه.
بعد شوط أول متكافئ، سيطر برشلونة على الشوط الثاني وحقق النقاط الثلاث بجدارة عندما سجل جواو فيليكس هدفاً ليقود فريق تشافي إلى صدارة المجموعة الثامنة.
كيف تكشفت اللعبة
وتألق رافينيا مع ديوجو كوستا في الدقيقة الثامنة، حيث سيطر برشلونة على الكرة وبدا حيويًا في الهجوم، على الرغم من أن بورتو أثبت أنه يشكل تهديدًا من خلال الهجمات المرتدة في أول 25 دقيقة مثيرة.
اعتقد مهدي طارمي أنه افتتح التسجيل بكعب خلفي رائع في منتصف الشوط الأول، لكن تم رفع علامة التسلل بسرعة وأكد فحص VAR السريع القرار على أرض الملعب.

وبدأ بورتو في صناعة المزيد من الفرص، حيث تصدى جالينو لفرصتين ذكيتين من إيناكي بينا، لكن برشلونة لم يستجب للتحذيرات عندما سدد الجناح بيبي الكرة في الشباك من مسافة قريبة ليضع الضيوف في المقدمة.
ولحسن الحظ، كان رد كانسيلو فوريًا تقريبًا. الظهير، الذي يلعب على الجهة اليسرى هنا، قطع الكرة إلى الداخل وأرسل تسديدة ملتفة إلى الزاوية السفلية ليعادل النتيجة بعد مرور نصف ساعة بقليل.
اصطدم فيليكس فوق العارضة بعد فترة وجيزة – وهي علامة على مستوى التهديف الذي تركه مؤخرًا – قبل أن يصطدم رافينيا بعيدًا بعد إبعاد سيئ من كوستا كاد أن يمنح برشلونة الهدف الأخضر.

كان بورتو هو من حصل على الفرصة الأخيرة في الشوط الأول. أرسل آلان فاريلا كرة ملتفة نحو القائم البعيد لكن توقف ذكي من بينا أبقى الفريقين متساويين في الشوط الثاني.
اصطدم فيليكس بالعارضة في غضون ثوانٍ من بداية الشوط الثاني، لكنه سجل هدفه أخيرًا بعد عشر دقائق عندما استغل تمريرة كانسيلو ليضع فريقه في المقدمة – وهو التقدم الذي كان مستحقًا تمامًا بعد أن عزز برشلونة الأمور في الدقيقة 45 الثانية.
واستمر الضغط طوال الشوط الثاني، حيث عانى بورتو من تحقيق أي شيء. وعلى الرغم من عدم تسجيل المزيد من الأهداف، إلا أن برشلونة حقق فوزًا مريحًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى