الرياضة

يونايتد يهدر نقطتين غاليتين أمام غلطة سراي واونانا يتحمل المسؤولية

أهدر مانشستر يونايتد تقدمه بهدفين مرتين في تعادل مثير 3-3 مع غلطة سراي التركي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء.
شهد الشوط الأول المثير في تركيا سلسلة من الأهداف، حيث وضع أليخاندرو جارناتشو وبرونو فرنانديز الضيوف في المقدمة 2-0 في وقت مبكر، قبل أن يقلص حكيم زياش الفارق من ركلة حرة.

سجل سكوت مكتوميناي الهدف الثالث ليونايتد وأعاد الفارق بهدفين وخفف من حدة التوتر لكن خطأ أندريه أونانا منح زياش هدفه الثاني في المباراة. ثم أدرك كريم أكتوركوغلو التعادل بجهد رائع، مما ترك الشياطين الحمر الزائرين غير قادرين على تحقيق هدف الفوز ويتجهون إلى الجولة السادسة ضد متصدر المجموعة الهارب بايرن ميونيخ بفوز واحد فقط من خمس مباريات.
كيف تكشفت اللعبة
هددت الأمطار الغزيرة بتأجيل محتمل في إسطنبول، لكن انطلاق المباراة مضى كما هو مخطط له.

لقد كانت الأجواء متنافرة داخل رامز بارك، لكن جارناتشو، بعد تسجيله لركلة خلفية مذهلة في نهاية الأسبوع، سارع إلى إسكات جماهير غلطة سراي بعد عشر دقائق من اللعب. وزود فرنانديز الأرجنتيني ببعض التمريرات السريعة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد الجناح في سقف الشباك بقدمه اليسرى.
كان من الممكن أن يتعادل أصحاب الأرض بعد دقائق فقط، لكن أندريه أونانا تصدى بشكل غريزي لرأسية لاعب خط وسط أرسنال السابق لوكاس توريرا، وواصل هاري ماغواير صد الكرة بشكل جيد على خط المرمى من الكرة المرتدة.
تم تتويج أول 18 دقيقة محمومة بتسديدة مذهلة من فرنانديز لمضاعفة تقدم يونايتد، حيث سحق البرتغالي تسديدة جميلة بعيدة المدى خلف فرناندو موسليرا.
ومع ذلك، فإن الركلة الحرة التي نفذها زياش من مسافة 20 ياردة أذهلت أونانا غير المؤكد في الطرف الآخر بعد عشر دقائق، وحلقت فوق الكاميروني لتقليص الفارق وإيقاظ الجماهير من جديد. اعتقد ماورو إيكاردي أنه أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بلمسة رائعة، لكن كتفه كان متسللاً.
وعلى الرغم من عودة غلطة سراي إلى المباراة، إلا أن يونايتد عاد متقدمًا بهدفين بعد وقت قصير من بداية الشوط الثاني. قام آرون وان بيساكا بتسديدة قوية على الجانب الأيمن ومرر تمريرة عرضية منخفضة إلى سكوت مكتوميناي ليحولها إلى الشباك من مسافة قريبة.
وبدا يونايتد وكأنه يسيطر على مجريات اللقاء لكن خطأ كوميدي آخر من أونانا أهدى غلطة سراي طريق العودة إلى المباراة. تم توجيه ركلة حرة ثانية من زياش نحو حارس مرمى إنتر السابق، الذي تصدى لها بطريقة خرقاء في مرماه بطريقة غريبة.

أكمل غلطة سراي عودته قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة، حيث سدد أكتوركوغلو تسديدة جميلة في مرمى أونانا من خارج منطقة الجزاء. لقد كان هدفًا على أعلى مستوى في قضية مجنونة حقًا.
ضرب فرنانديز القائم بتسديدة بعيدة المدى في وقت متأخر لكن يونايتد لم يتمكن من العثور على فائز، مما أسقط نقطتين محوريتين محتملتين وترك آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا في خطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى