المنوعات

الشهرُ الوردي لتوعية السيدات بأمراض الثدي بدار تربية اجتماعية الأحساء

الأحساء
زهير بن جمعه الغزال

نفذت دار التربية الإجتماعية للبنات بالأحساء برنامجاً توعوياً للفئة المستهدفة والموظفات وتزامناً مع انطلاقة حملات شهر أكتوبر للتوعية بأهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي بالتعاون مع مركز – عيادات أنسام – الطبية لتنفيذ محاضرة توعوية بدأت فيها الدكتورة – ياسمين رضوان – بالتحدث عن مفهوم “سرطان الثدي” وذكرت آخر الإحصائيات التي تخص هذا المرض والفئات الأكثر عرضة للإصابة .
كما وضحت أهم الأعراض التي تشير لوجود السرطان و الفحوصات التي تُجرى للكشف عنه وشددت على أهمية الفحص الدوري الذاتي حيث أنه يساعد في الشفاء بنسبة ٩٥٪؜ .
كما أشارت عن طرق الوقاية و الإرشادات الغذائية للتقليل من خطر الإصابة واختتمت الدكتورة المحاضرة بنصائح عامة والإجابة على أسئلة الجمهور .
حيث تم في الختام توزيع كوبونات للمستفيدات و تقديم شهادة شكر للدكتورة بالإنابة عن مديرة الدار الأستاذة مها إبراهيم والتي أشارت بأهمية مثل هذه الندوات التثقيفية والتوعوية الخاصة بالمجتمع المحلي للفئة المستهدفة والموظفات وتدريب الكوادر الطبية المتخصصة بأدوار الوحدات الصحية في دور الرعاية الاجتماعية وتحسين برامج جودة الحياة لمشاريع التنمية المستدامة في فروع الوزارة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى