الرياضة

أرسنال يغرد بصدارة البريميرليج بعد تجاوزه وولفرهامبتون

وسع أرسنال الفارق إلى أربع نقاط في صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه 2-1 على ولفرهامبتون واندررز على ملعب الإمارات بعد ظهر السبت.
سجل بوكايو ساكا ومارتن أوديجارد اسميهما في قائمة الهدافين في وقت مبكر، مع عدم تمكن ولفرهامبتون من تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول. على الرغم من هدف ماتيوس كونيا المتأخر، صمد أرسنال ليحقق فوزًا مهمًا.

كيف تكشفت اللعبة
عرف أرسنال أن الفوز على ملعب الإمارات سيضمن بقائه في صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز بنهاية عطلة نهاية الأسبوع، واستغرق الأمر من الجانرز ست دقائق فقط ليضعوا أنفسهم في المقدمة.
حصل ساكا على تمريرة من تاكيهيرو تومياسو في الجانب الأيمن من منطقة الجزاء، فتجاوز كريج داوسون بمساعدة ارتداد وسدد كرة قوية خلف خوسيه سا بقدمه اليمنى الأضعف من مسافة قريبة.
تقدم سريعًا لمدة ست دقائق أخرى وضاعف أرسنال تقدمه، ومزق ولفرهامبتون بتحرك مثير على الجهة اليسرى. ولعب أولكسندر زينتشينكو تبادلًا رائعًا للكرة مع جابرييل جيسوس داخل منطقة الجزاء، ومرر الكرة إلى أوديجارد ليسدد الكرة في الزاوية البعيدة من داخل منطقة الجزاء.

وكاد لياندرو تروسارد أن يضيف الهدف الثالث بينما واصل أرسنال خرخرته في الثلث الأخير لكن سا خنق محاولته. اقترب غابرييل مارتينيلي من التسجيل عندما اقترب الشوط الأحادي الجانب من النهاية بشكل لا يصدق، لكنه لم يتمكن من العثور على قاعدة القائم إلا بتسديدته الملتوية.
أظهر ولفرهامبتون لمحات من الجودة في الثلث الأخير خلال الشوط الأول وسارع كونيا إلى اختبار ديفيد رايا بعد الاستراحة، وسدد كرة في القائم القريب للإسباني لكن تم صدها بسهولة.
وعانى أصحاب الأرض لمجاراة القوة التي أظهروها في المراحل الأولى من الشوط الأول، مع عدم قدرة ولفرهامبتون على استغلال أي إرهاق في سيقان لاعبي أرسنال. وعلى الرغم من تراجع طاقته، كاد ساكا أن يحرز هدفه الثاني في المباراة قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة، حيث سدد تسديدته من حافة منطقة الجزاء فوق العارضة.

وكان من المفترض أن ينهي أرسنال المباراة قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة، حيث مرر تروسارد الكرة إلى أوديجارد لكن تسديدته تصدى لها الحارس البديل دانييل بنتلي. لم يتمكن ساكا من تسديد الكرة المرتدة حيث نجا ولفرهامبتون من ذعر آخر.
نجح ولفرهامبتون في تقليص الفارق قبل خمس دقائق من نهاية المباراة، حيث سدد كونيا كرة في الزاوية العليا بعد خطأ زينتشينكو، وكاد إيدي نكيتياه أن يستعيد تقدم أرسنال بهدفين بعد ثوانٍ عندما سدد تسديدته من أسفل القائم.
ومع ذلك، على الرغم من التقدم المتأخر من ولفرهامبتون، تمكن أرسنال من الحفاظ على النقاط الثلاث الحاسمة، متفوقًا على مانشستر سيتي في المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى