الرياضة

الاتحاد الإنجليزي يوجه اتهامات لمانشستر سيتي بعد أن أحاط اللاعبون بالحكم في مباراة توتنهام

كان رد فعل لاعبي السيتي غاضبًا عندما حرموا من فرصة اللعب في اللحظات الأخيرة من التعادل المثير 3-3.

اتهم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مانشستر سيتي بالفشل في ضمان تصرف لاعبيه بطريقة مناسبة خلال الوقت الإضافي في مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد ضد توتنهام.
كان رد فعل لاعبي السيتي، وخاصة إيرلينج هالاند، غاضبًا عندما حرموا من فرصة اللعب في اللحظات الأخيرة من التعادل المثير 3-3 بعد تعرض المهاجم النرويجي لخطأ.
وتجاهل هالاند التحدي الذي تقدم به إيمرسون رويال ليلعب مع جاك جريليش على المرمى، لكن الحكم سايمون هوبر سحب اللعب ليمنح أصحاب الأرض ركلة حرة على ملعب الاتحاد.
وواصل هالاند التعبير عن غضبه عندما غادر الملعب بعد صافرة النهاية، وذهب بعد ذلك إلى أبعد من ذلك بنشر ملاحظة تنتقد هوبر على وسائل التواصل الاجتماعي.
وجاء في بيان نُشر على حساب المتحدث باسم الاتحاد الإنجليزي على تويتر: “تم اتهام مانشستر سيتي بانتهاك قاعدة الاتحاد الإنجليزي 20.1 بعد أن أحاط لاعبوه بحكم المباراة خلال مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز ضد توتنهام هوتسبر يوم الأحد 3 ديسمبر 2023”.
وشعر برناردو سيلفا بأن السيتي عانى من قرار “سيئ للغاية” لكنه يعترف بأن الفريق يحتاج أيضًا إلى القيام بعمله بشكل أفضل.
وقال لاعب الوسط البرتغالي: “إنه قرار سيء والجميع شاهده”. “ولكن في النهاية نحن جميعا بشر.
“ربما يكون الحكم هو أول من يعلم أن القرار كان سيئًا للغاية لأنه (جريليش) كان وجهًا لوجه مع الحارس وكان من الممكن أن يمنحنا النقاط الثلاث.
وأضاف: “إنه أمر صعب تقبله، ولكن في النهاية هذا هو ما هو عليه، إنها كرة القدم، وأحيانًا يرتكب الناس الأخطاء”.
تدرك وكالة أنباء السلطة الفلسطينية أن هوبر لن يتم تنحيته عن مهام التحكيم في مباراة شيفيلد يونايتد ضد ليفربول يوم الأربعاء.
وكان على السيتي أيضًا أن يلوم نفسه بعد إهدار عدد كبير من الفرص للمطالبة بما كان يمكن أن يكون فوزًا مريحًا، وكان هالاند من بين الأطراف المذنبة.
تابع هالاند يوم الاثنين شكواه على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي كانت تقرأ ببساطة “Wtf”، برد لطيف على تغريدة فكاهية تشير إليه.
تم تحرير التعبير المتشكك البالغ من العمر 23 عامًا خلال مباراة الأحد في لوحة “الصرخة” للفنان النرويجي إدفارد مونك.
وأعاد هالاند نشر الصورة، وكتب: “يا إلهي الذي جعلني أبتسم لأول مرة اليوم”.
وتقدم سيتي 2-1 في الشوط الثاني بفضل هدف فيل فودين بعد أن سجل سون هيونج مين هدفين في كلا الطرفين في الدقائق التسع الأولى.
كما سدد جيريمي دوكو وجوليان ألفاريز في إطار المرمى في الشوط الأول، بينما أهدر هالاند هدفا مفتوحا بعد أحد أخطاء توتنهام العديدة.
وتعافى توتنهام من التعادل عن طريق جيوفاني لو سيلسو، لكن يبدو أن جريليش انتصر في الدقيقة 81، لكن ديان كولوسيفسكي أدرك التعادل مرة أخرى في الدقيقة 90.
وهذا هو التعادل الثالث على التوالي للسيتي وتراجع إلى المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقال سيلفا: “لقد استقبلنا أهدافًا متأخرة أمام أرسنال وتشيلسي وليفربول والآن توتنهام.
“في النهاية سبع نقاط. يمكن أن نتقدم بفارق أربع نقاط على صدارة الدوري إذا قمنا بعملنا بشكل صحيح، وهو إنهاء المباراة، أو على الأقل عدم تلقي شباكنا في اللحظة الأخيرة. في هذا المستوى، هذه التفاصيل الصغيرة مهمة.
“نحن بحاجة إلى أن نطلب المزيد من أنفسنا، كل واحد منا.”
وأنهى هدف التعادل المتأخر لتوتنهام سلسلة من ثلاث هزائم متتالية.
وكشف كولوسيفسكي، الذي سجل الهدف الحاسم من كتفه، أن الأداء القوي للضيوف في الشوط الثاني جاء بعد بعض الكلمات الصارمة من المدرب أنجي بوستيكوجلو خلال الاستراحة.
وقال الدولي السويدي لموقع النادي على الإنترنت: “المدرب كان غاضبا للغاية بين الشوطين. كانت هذه هي المرة الأولى التي أراه هكذا، لكنه فعل الشيء الصحيح.
“ما فعلناه كان مميزًا في الشوط الثاني. إنه شعور لا يصدق. هذه اللحظات في الحياة صغيرة. علينا أن نستمتع بهم وأن نكون شاكرين وفخورين بالفريق.”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى