الأخبار

بيان منصة دعم الانتقال الديمقراطي الذكري الخامسة لاستكمال ثورة ديسمبر المجيدة ديسمبر2023

أيها الشعب الحر الابي
.. تمر علينا الذكرى الخامسه لاستكمال ثورة( 19 ديسمبر 2018) المجيدة والأرض مخضبة بالدماء، والموت والخراب.
تمر علينا هذه الذكري النبيلة الخالدة في أيام عجاف ،أيام سوداء ،في تاريخ دولة السودان،
انها أيام الحرب!! الحرب العبثية اللعينة، التي إشتعلت في صبيحة يوم 15 أبريل2023 من هذا العام بين أعداء الثورة الذين اختلفوا فيما بينهم على السلطة في محاولة لإعادة عقارب الساعة للوراء وقتل الثورة والافلات من العقاب، إنه عام الحزن والتآمر الكبير ضد الأمة والوطن ،ولكننا نقول لهم هيهات فإن أحلامنا ضد الكسر وثورتنا مستمرة حتى النصر، لن يهزمنا الرصاص والدانات، وسنخرج من بين الركام والدمار .فالثورة لازالت تعيش وجذوتها متقدة في جميع ربوع بلادنا وفي قلوب الثوار من أبناء الشعب السوداني اينما كانوا.
شعبنا من الثائرات_الثوار
الراكزات والراكزين.
الكنداكات والتروس والشفاتة
الامهات الثكالي القابضين علي الجمر
الآباء الشامخين عنادا في الظروف والزمن الحرن .
الأهل والعشائر في فيافي الأرض المنكوبة
أُمة الأمجاد التي أُغتُصِب حقها في العيش الكريم
إن أعداء الوطن والأمة من عصابة الإنقاذ والمنتفعين من سلطتهم الذين حاولوا عبثا إجهاض الثورة منذ اندلاعها بكل السبل من إغتيالات وسحق وتعذيب وإنقلابات وأخيراً هذه الحرب العبثية ، فمن أجل السلطة وشهوة المال والتسلط ترق دماء الشعب السوداني فقد قالوها دوماً في شعارهم “او ترق كل الدماء” وقد كان. ولكن ستظل إرادة الشعوب هي الأقوى مهما كان ومهما تجبروا وأشعلوا الخراب فلن يهربوا من العقاب عن ما إِغترفوه في حق الوطن والأمة. لقد تأكد لنا ان بقايا النظام البائد الذين لا زالوا يسيطرون على الاجهزة الامنية والعسكرية وصنيعتهم مليشيا الدعم السريع قد أوقدوا هذه الحرب اللعينة ظنا منهم وتوهما انها ستعيد لهم السلطة وتنجيهم من المساءلة وما يترتب عليها من عقاب.
فمن الجهل والغباء وسوء الظن إفتراض سذاجة أبناء وبنات هذا الشعب الابي ، أن تظن اللجنة الأمنية للنظام البائد أنها تخوض حرباً مقدسة مع صنيعتهم مليشيا الدعم السريع، ويودون استنفار ابناء وبنات الوطن بحجة الدفاع عن الوطن والعرض وهم يعلمون علم اليقين ان هذا تكتيك مرحلى الغرض منه إقحام المدنيين في صراع لا ناقة لهم فيه ولا جمل،لذلك فإننا من منصة دعم الانتقال الديموقراطي وفي الذكرى الخامسه لثورة ديسمبر المجيدة نرسل رساله واضحة لأبناء وبنات الشعب السوداني بالا ينجرفوا خلف اكاذيب الاسلامويين والاستنفار في صفوف اي من الأطراف المتقاتله فكلاهما يتصارعان من اجل السلطة ،ومصلحة الوطن والمواطن ليست ضمن حساباتهم وحرب المدن وقصف المنازل والمؤسسات الصحية وتدميرها ،واتخاذ المواطنيين دروع بشرية للجيش والجنجويد اكبر دليل على ذلك!
فالديمقراطية والحرية لاتأتي بالبندقية ولا تمنحها المليشيات بل ينتزعها الشعب صانع الثورات وهادم عروش الطغاة الفاسدين المستبدين.
لقد ان الاوان ان يعلم كل من يتاجر بقضية هذا الوطن وكرامة شعبه، ان الثورة التي فجرها الشعب في 19ديسمبر 2018 قامت باقتلاع راس النظام وطاقمه ، بالرغم من محاولة الخديعة بالإبقاء على بقايا النظام مسيطرين على مؤسسات الحكومة في كل الاجهزة الامنية والخدمة المدنية . إلا ان جذوة الثورة لا تزال مشتعلة في جميع ربوع البلاد حتى تحقق الثورة اهدافها وتاسس دولة المواطنة والعدالة والقانون.
نحن في منصة دعم الانتقال الديمقراطي في الذكرى الخامسة لثورة ديسمبر المجيدة التى قامت من أجل اقتلاع نظام الثلاثين من يونيو من كل مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية، نعمل وندعو للاتي:
اولا: وقف الحرب فورا وفتح الممرات الآمنة والالتزام بالقوانين الدولية ،ونجدد العهد لشهداء الثورة بالتمسك بمبادئ ثورة ديسمبر المجيدة والعمل مع جميع قوى الثورة المدنية من أجل استكمال اهداف الثورة .. ونجدد وقوفنا بصلابة مع شعارات الثورة لتحقيق الحرية والسلام والعدالة.
ثانيا: محاسبة اللجنة الأمنية للنظام البائد وقيادات مليشيا الدعم السريع على جرائم الحرب وكل الجرائم التى ارتكبوها ضد الإنسانية منذ عهد الإنقاذ إلى يومنا هذا ، ونري أنهما أسهما بشكل مباشر في تدمير البلاد بهذه الحرب العبثيه التي يشكل محورها صراعهم حول السلطة واجهاض ثورة ديسمبر المجيدة و التى بإستكمالها سينتزع ما تبقى من سلطة التنظيم الإسلاموي والمنتفعين من موارد وثروات بلادنا دوليا وإقليما.
ثالثا: هيكلة المؤسسة العسكرية التي تم اختطافها من قبل الاخوان المسلمين وأخراج العسكر خروجا كاملا من الفضائين السياسي و الاقتصادي وتكوين جيش قومى مهني وموحد بعد دمج الحركات المسلحة التي رفعت السلاح في وجه النظام البائد و فقا للمعايير الدولية في عملية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج و بناء السلام . ليكن ولاء القوات المسلحة للمواطن الوطن والانتماء الخالص لهما دون الميل لاي جهات اخري ،ولتقوم بدورها المنوط بها من اجل حماية حدود البلاد وحفظ سيادتها وان تكن المؤسسة العسكرية خاضعة للسلطة التنفيذية.، وحفظ سيادةالبلاد من التدخلات العسكرية الأجنبية.
رابعاً: حل كآفة المليشيات وفي صدارتها مليشيا الجنجويد ( الدعم السريع )و التي كونها الاخوان المسلمين لحمايتهم و لاضعاف الجيش .
و من المامول ان يصاحب هذه الإصلاحات الامنية نصا دستوريا صريحا ينص على تحريم و محاكمة كل من يحاول اعادة تكوين مثل هذه المليشيات على حساب تماسك القوات المسلحة ورمزيتها في بسط هيبة الدولة.”
خامساً: تفكيك التمكين من كل اجهزة الدولة المدنية والعدلية والعسكرية.
نحن في منصة دعم الانتقال الديمقراطي، نرسل رسالة لكل قوى الثورة المدنية من احزاب ونقابات ومنظمات مجتمع مدني ومهني ولجان المقاومة (ماعدا المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبى واذيالهما)، ان تتفاعل مع الراهن السياسي بتجرد من المآرب صرف النظر إن كانت مآرب حزبية أو شللية أو لطائفة سياسية أو شخصية، مناهضة او مغايرة لأهداف الثورة وتتحد وتتوافق لتكوين جبهة مدنية عريضة، والتي كثر الحديث عنها وطال انتظارها، لإسترداد الحكم المدني الديمقراطي و تأسيس دولة القانون و العدالة وحتى تتوقف هذه المحرقة اللعينة التي وقودها أبناء وبنات الشعب السوداني ومقدراته ويواصل الشعب نضاله لإستكمال ثورته ، ثورة ديسمبر المجيدة.
وعندما تستكمل الثورة اقتلاع نظام الثلاثين من يونيو من جميع هياكل الدولة المدنية والعسكرية وتقام المحاكمات الثورية العادلة المسترشدة بالقوانين الثورية البديلة لقوانين النظام البائد وتؤسس الدولة على حكم القانون و عدالته ، عندها ستطيل المحاكمات كل من عمل ضد الثورة . اكدت الغالبية الساحقة من جموع الشعب انحيازها إلى جانب الثورة كما يشهد على ذلك موقفها الواضح حيال هذه الحرب العبثية وعدم مناصرتها لاي من طرفي الحرب مما يفهم منه ان صمت هذه الملايين من ابناء الشعب وحيادهم م وعدم انحيازهم لاي من طرفي الحرب هو الادانة لهما والمعبر عنه بسلمية نضالهم وتمسكهم بشعارات ثورتهم المجيدة.
الشمس هدفنا وماها بعيد
يسقط حكم الفساد و تجار الدين و بيع الأوطان
يسقط حكم الاستبداد و اللصوصية و انتهاك حقوق المواطنة و التفريط في سيادة الوطن السودان.
الشعب اقوى اقوى والردة مستحيلة
هبوا يا صناع الثورة لكي نطوي معا صفحة الأحزان والدماء، وأحلامنا ضد الكسر و ثورتنا حتي النصر.
شهداءنا ما ماتوا عايشين مع الثوار
المات ضمير خائين
حالفين نجيب التار
#الذكرى_الخامسة_لاستكمال_ثورة_ديسمبر
#اقتلاع نظام الثلاثين من يونيو المجرم
#العسكر_للثكنات_والجنجويد ينحل
#لا_للحرب
منصة دعم الانتقال الديمقراطى

????

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى