الرياضة

بدر محمد الدرويش هو اول فارس قطرى يتولى رئاسة الاتحاد القطرى للفروسية والخماسى

بدر الدرويش ابن قطر البار
اول فارس عربى يتولى رئاسة اتحاد محلى ومدير نادى السباقات واول مدير من خارج اوروبا
لمونديال جمال الخيل العربية الاصيلة
متابعة فايز عبد الهادى
بدر محمد الدرويش هو اول فارس قطرى يتولى رئاسة الاتحاد القطرى للفروسية والخماسى الحديث بعد انتخابه بالتزكية فى ديسمبر 2021
وهاهو الان يعتبر اول عربى وقارى يتولى مهام مدير بطولة العالم للخيل العربية الاصيلة التى تستضيفها كتارا لاول مرة خارج اوروبا بعد ان استمرت لعشرات السنوات داخل اوروبا
وكان الدرويش قد تولى بنجاح كبير مهام مدير بطولة كتارا لجمال الخيل على مدى الثلاث سنوات الماضية ومسيرة بدر الدرويش بداها ككابتن فرسان منتخب قطر لسنوات طويلة خاصة فى اوروبا حيث انه يتميز بخبرات متراكمة واسعة فهو يتمتع بصفات قيادية بارزه ويعمل بهدوء وتخطيط وتواضع واستشاريه واضحة مع فريق العمل مما ساعده على تولى مهام عمله بنجاج سواء كرئيس للاتحاد اوكمدير تنفيذى لنادى السباقات والفروسية كما اختير مؤخرا عضوًا في لجنة التضامن للاتحاد الدولي للفروسية “FEI” خلال اجتماع الجمعية العمومية التي انعقدت في المكسيك مؤخرا .
كما انتخب كامين عام للاتحاد الاسيوى للفروسية للمرة الثانية على التوالى
قال السيد بدر محمد الدرويش رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، إن الاتحاد يطمح إلى تنظيم العديد من البطولات الدولية في المستقبل، بجانب البطولتين الدوليتين اللتين ينظمهما الشقب (عضو مؤسسة قطر) سنويا.
وتابع : الفروسية القطرية تعد واحدة من الرياضات التراثية للدولة التي تمثل جزءا كبيرا من الثقافة القطرية فهي رياضة الأجداد والاباء التي تطورت حتى وصلت إلى العالمية بفضل الدعم الكبير المقدم من القيادة الرشيدة.
ونوه الدرويش بأن التعاون المشترك بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب في تنظيم البطولات المحلية والدولية حقق نجاحات عديدة أبرزها إقامة بطولة “لونجين هذاب” التي تقام للعام السادس على التوالي، وتعد الشراكة بين الاتحاد والشقب استراتيجية وتهدف إلى تطوير الفروسية القطرية، كما تقدم بالشكر إلى جميع الجهات والمؤسسات التي ترعى هذه البطولة وجميع أنشطة الفروسية مما كان له الأثر الكبير في النجاحات التي تحققت حيث يعد الداعمين لفعاليات الفروسية “شركاء نجاح”.
واكد بدر الدرويش ان نجاح المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا فى تنفيذ النسخ السابقة لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية يعود الى الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على شاطئ كتارا، وبالتعاون مع نادي السباق والفروسية والاتحاد القطري للفروسية.
قد سخرت كتارا امكانياتها الكبيرة لتنظيم هذا المهرجان واظهاره بالشكل اللائق، وإخراجه بصورة أكثر تميزاً وجعلها تفوز بتنظيم بطولة العالم للخيل العربية الاصيلة عامى 2023 -2025
فالمهرجان الحالى يحظى بإقبال واهتمام دولي كبير و متزايد، يتجسد في حجم المشاركات الدولية لخوض منافسات قوية بأفضل وأجود سلالات الخيل العريقة التي سيتم نقلها من مختلف قارات العالم .
كما ان استضافة قطر لبطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة تعتبر ثمرة اتفاقية وقعتها كتارا مع المركز الوطني للمعارض والمسابقات الزراعية في فرنسا، حيث تستضيف بموجبها نسختي البطولة 2023و 2025 وذلك لأول مرة خارج فرنسا منذ 40 عاما.

وقال ان قيمة الجوائز المرصودة لهذا المهرجان تضعها في مقدمة البطولات الدولية للخيل العربية عالمياً ، و الذي يعزز من مكانة كتارا كحاضنة لكبرى الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية.
. وشكر الاستاذ بدرالدرويش الجهات الراعية للمهرجان ووسائل الإعلام المختلفة على مواكبتها الإعلامية
موضحا أنه قد تمّ العمل في هذه النسخة على إحداث تغييرات في طريقة التحكيم بما سيكون له انعكاس إيجابي على سير المنافسات وقوتها ، فقد بلغ عدد طاقم التحكيم 40 حكما للبطولتين، وذلك حرصا منا على أن يكون المهرجان علامة عالمية بارزة تتصدر أبرز الأحدث والفعاليات الرياضية ليس في دولة قطر فحسب بل في المنطقة والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى