الأخبار

لجنة ثوار بيت المال تتهم النظام البائد بشن حملة على شيخ الأمين

اتهمت لجنة ثوار بيت المال في أم درمان النظام البائد بقيادة حملة ضد الشيخ الأمين عمر الأمين وهو أحد شيوخ الطرق الصوفية ويقيم مركزًا لإيواء المتضررين من الحرب في أم درمان منذ اندلاعها في نيسان/أبريل الماضي.

قالت لجنة مقاومة “بيت المال” بأم درمان إن مركز “شيخ الأمين” تعرض للقصف واستشهد على إثره أحد العاملين بالمركز
وقالت لجنة ثوار “بيت المال” في بيان اطلع عليه “الترا سودان” اليوم الأربعاء إن “مسيد” الشيخ الأمين عمر الأمين ظل يأوي المواطنين العالقين منذ بداية الحرب بين الجيش والدعم السريع في منتصف نيسان/أبريل الماضي ويوفر الطعام والأدوية.

وأشار البيان إلى “محاولات لتدمير مسيد الشيخ الأمين في أم درمان” استشهد جراءها الشاب تامر الإثنين الماضي، موضحًا أن المركز ظل يقدم الخدمات الإنسانية لآلاف المدنيين في المنطقة، وتمكن من دفن جثث الموتى خلال فترة الحرب.

وقال البيان إن الجهات الرسمية عجزت عن تقديم ما ظل يقدمه مركز الشيخ الأمين. ولفت إلى أسماه “التحفظات والاختلافات القديمة مع الشيخ الأمين”. “إلا أن الحفاظ على حياة المواطنين وإيقاف الحرب أولوية للجنة ثوار بيت المال” – أردف البيان.

 

وحذرت لجنة ثوار “بيت المال” من “نتائج كارثية” قد تؤدي إليها “التصرفات غير المسؤولة” ويدفع ثمنها المواطنون – حسب تعبير بيان اللجنة.

وأعلن الشيخ الأمين في مقابلة إعلامية الأسبوع الماضي عن تعرضه لانتقادات وتهديدات من جهات لم يسمها. وقال إنه قرر البقاء في مركزه الديني في أم درمان لخدمة المواطنين خلال الحرب وتقديم المأوى والأدوية والطعام.

وقال الأمين إنه لا يتعامل مع أي جهة، لكن المنطقة تحت سيطرة الدعم السريع، مضيفًا أنه مضطر إلى البقاء في منطقته والعمل على علاج المرضى وتقديم الخدمات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى