الرياضة

توتنهام يستهل سكة الانتصارات ويتغلب على نيوكاسل بأربعة أهداف لواحد

قاد ريتشارليسون توتنهام إلى فوزه الأول منذ 27 أكتوبر بثنائية ليقوده للفوز 4-1 على نيوكاسل.
كان توتنهام متصدرًا للدوري الإنجليزي الممتاز في بداية نوفمبر، لكنه عانى من سلسلة من الإصابات منذ ذلك الحين بعد سلسلة من الإصابات وفشل في الفوز بأي من مبارياته الخمس الأخيرة على الرغم من تقدمه في كل مباراة.
كانت القصة مختلفة هذه المرة حيث نجح فريق المدرب أنجي بوستيكوجلو في تحقيق النتائج المرجوة حيث سجل ريتشارليسون الذي تم استدعاؤه هدفين بعد أن افتتح ديستني أودوجي حالة الجمود في الدقيقة 26.
صنع سون هيونج مين هدفين من تلك الأهداف بعد إعادته إلى الجناح الأيسر وسجل هدفه العاشر هذا الموسم قبل خمس دقائق من نهاية المباراة من ركلة جزاء قبل أن يسجل جويلينتون عزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع لفريق إدي هاو.
تصدى ريتشارليسون لتسديدة واحدة واصطدمت أخرى بعيدًا عن المرمى في غضون خمس دقائق قبل أن يتقدم نيوكاسل تقريبًا في الدقيقة التاسعة.
بعد فترة وجيزة من تسديدة برونو غيماريس من مسافة 22 ياردة، كسر أنتوني جوردون مصيدة التسلل لأصحاب الأرض، لكن مدافع توتنهام بن ديفيز حصل على أضعف اللمسات على عرضيته وكان ذلك كافياً لتأجيل ألكسندر إيساك في القائم الخلفي.
أعاد فريق بوستيكوجلو تنظيم صفوفه بعد أن تم إبعاد رأسية كريستيان روميرو من على خط المرمى، بينما أرسل سون وبرينان جونسون كرات خطيرة عبر وجه المرمى قبل وقت قصير من الاختراق.
مرر أوديجي تمريرة إلى سون على الجناح الأيسر وعمل قائد توتنهام على مساحة من المساحة لتمرير عرضية للمدافع ليسجل من مسافة قريبة محرزًا هدفه الأول للنادي.
ولم يكن تقدم توتنهام بالأمر الجديد، بعد أن فعل ذلك في 10 مباريات متتالية الآن، لكن تسجيل الهدف الثاني أصبح أكثر صعوبة في الآونة الأخيرة.
وهدد نيوكاسل عن طريق جولينتون قبل أن يصل الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة 38 وكان الأمر كله في يد ريتشارليسون.
واستعاد الاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب قبل أن يمرر توتنهام الكرة بسرعة إلى سون، الذي تفوق مرة أخرى على زميله السابق كيران تريبيير ليمرر الكرة إلى اللاعب رقم تسعة في توتنهام ليسجل الشباك.
كان هذا هو الهدف السادس لريتشارليسون فقط منذ انتقاله من إيفرتون مقابل 60 مليون جنيه إسترليني العام الماضي، لكنه أعطى فريق بوستيكوجلو تقدمًا بهدفين وكان من الممكن أن تكون النتيجة 3-0 بعد لحظات.
سرق بابي سار حيازة جويلينتون ومرر إلى جونسون، الذي أطلق تسديدة من مسافة 22 ياردة مرت من خارج القائم البعيد.
وخرج نيوكاسل بنوايا أفضل بعد الاستراحة، لكن روحهم تحطمت بعد مرور ساعة.
كان بيدرو بورو هو المهندس الذي مرر تمريرة عرضية رائعة إلى ريتشارليسون، الذي حصل على ما يكفي من اللمس ليضع الكرة في طريقه وتنزلق تحت مارتن دوبرافكا ليسجل هدفه الثاني.
تم فك الأغلال بقوة الآن وسدد جونسون بقدمه في داخل القائم قبل أن يسدد سون كرة مباشرة عبر المرمى، مما أدى إلى تغيير من قبل هاو مع إدخال كالوم ويلسون.
كان لا يزال هناك متسع من الوقت للمزيد من رجال بوستيكوجلو عندما أرسل سون، وعلى الرغم من لمسة قوية، تجاوز دوبرافكا وحصل على ركلة جزاء حولها بنجاح.
كان لنيوكاسل الكلمة الأخيرة في مجريات اللقاء عندما سجل جويلينتون هدفًا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد تمريرة ويلسون، لكن توتنهام عاد إلى طرق الفوز بأسلوب رائع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى