الرياضة

إيفرتون يواصل توهجه ويسقط تشيلسي بثنائية

أعطى هدف عبد الله دوكوري وجهد متأخر من الشاب لويس دوبين فوز إيفرتون 2-0 على تشيلسي في جوديسون بارك بعد ظهر يوم الأحد ليبتعد فريق Toffees بأربع نقاط عن منطقة الهبوط.
وتابع دوكوري، لاعب خط وسط واتفورد السابق، الكرة المرتدة بعد أن أنقذ روبرت سانشيز محاولة دومينيك كالفيرت-لوين في الدقيقة 54، مع عدم قدرة البلوز الزائر على الرد قبل أن يسجل البديل دوبين البالغ من العمر 20 عامًا الهدف الثاني لأصحاب الأرض بأول هدف له على الإطلاق. هدف للنادي.

وهذه الهزيمة هي الثانية لتشيلسي في الارتداد والسابعة له في الدوري الإنجليزي الممتاز بالفعل هذا الموسم وتتركهم في المركز الثاني عشر.
كيف تكشفت اللعبة
أجرى إيفرتون تغييرا واحدا فقط على التشكيلة التي تغلبت على نيوكاسل مساء الخميس، حيث حل جيمس جارنر بدلا من شيموس كولمان. أجرى ماوريسيو بوتشيتينو التغييرات للضيوف، حيث شارك ريس جيمس وكونور جالاجير وبينوا بادياشيلي وأرماندو بروخا أساسيًا، بينما جلس رحيم سترلينج وليوي كولويل وتياجو سيلفا ونيكولاس جاكسون على مقاعد البدلاء.

وتبادل الجانبان الهجمات لكن تشيلسي بدا أكثر تهديدا في تلك التبادلات الافتتاحية. احتاجت تسديدة إنزو فرنانديز على حافة منطقة الجزاء إلى إنقاذ من جوردان بيكفورد قبل أن ينقذ اللاعب الدولي الإنجليزي كرة مترامية الأطراف ليوقف تسديدة كول بالمر من مسافة بعيدة في الزاوية العليا.
اقترب فريق Toffees من التسجيل عندما مرت تسديدة جاك هاريسون البهلوانية بجوار القائم الأيمن، لكن ما تبقى من الشوط الأول كان مليئًا بكرة القدم المبنية على الاستحواذ من تشيلسي مع القليل من المنتج النهائي والإصابات التي أدت إلى استبدال كلا الظهير الأيمن.
وانسحب ريس جيمس، الذي شارك أساسيًا للمرة الخامسة على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب مشكلة في أوتار الركبة وخرج في الدقيقة 27، بينما سقط المخضرم آشلي يونج في النهاية على الأرض بواسطة سائق السرعة ميخايلو مودريك.

شهدت حركة تشيلسي المعقدة أن بديل جيمس ليفي كولويل يطفو داخل منطقة الجزاء، لكن اللاعب الدولي الإنجليزي لم يتمكن من إنهاء الكرة قبل أن يهدد إيفرتون في الطرف الآخر. وشغل دوايت ماكنيل بعض المساحة على حافة منطقة الجزاء وأطلق تسديدة نجح روبرت سانشيز في إبعادها عن المرمى.
ومع ذلك، تعرض الإسباني للضرب في النهاية عندما انقض دوكوري.
تلاشت هجمة بعيدة واندفع ماكنيل إلى المساحة الحرة على اليسار التي أخلاها مارك كوكوريلا، مبتعدًا عن كونور غالاغر لينزلق إلى دومينيك كالفرت-لوين. تصدى سانشيز لتسديدته لكن دوكوري وصل وسدد تسديدته ليمنح أصحاب الأرض التقدم 1-0.

فشل تشيلسي في النفخ والنفخ في الشوط الثاني في إنتاج فرص جيدة. وبدلاً من ذلك، تم إحباط اللعب الصبور من قبل فريق إيفرتون بقيادة شون دايك، الذي اقترب من صافرة النهاية وكان تقدمه لا يزال سليمًا.
وبدلا من إدراك التعادل، تمكن أصحاب الأرض من مضاعفة النتيجة والحصول على جميع النقاط. سقطت ركلة ركنية في الدقائق السبع من الوقت الإضافي في الشوط الثاني أمام الشاب دوبين، الذي أطلق النار بشكل رائع ليضيف زخمًا وإيمانًا جديدًا إلى موسم إيفرتون ويدفع تشيلسي وبوتشيتينو إلى نتيجة مخيبة للآمال أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى