اشتباكات - حروب

اشتباكات وقصف بالمسيرات والمدافع

دارت معارك محدودة اليوم الاثنين بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أحياء الخرطوم ووسط مدينة أم درمان، حيث قصف الجيش بالمسيرات مواقع وأهداف للدعم السريع في جنوب ووسط العاصمة، فيما دارت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة في وسط أم درمان.

وقال شهود عيان تحدثوا لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) إن طائرات مسيرة تابعة للجيش قصفت مواقع وأهدافا لقوات الدعم السريع في أحياء بري والمنشية شرق الخرطوم، والمجاهدين والأزهري جنوبها، وأجزاء من أحياء جبرة والصحافة في محيط سلاح المدرعات.

وذكر الشهود أن أعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من أحياء وسط الخرطوم. وأفادوا بأن الجيش نفذ قصفا مدفعيا من منطقة كرري العسكرية شمال مدينة أم درمان باتجاه تمركزات لقوات الدعم السريع في أحياء غرب المدينة. وذكر الشهود أن اشتباكات محدودة بالأسلحة الخفيفة دارت بين الطرفين في أحياء المسالمة والعباسية وبانت وسط مدينة أم درمان.

ويحاول الجيش التقدم برا من محوري منطقة وادي سيدنا العسكرية شمال مدينة أم درمان والمهندسين في الجنوب في مسعى للسيطرة على وسط وغرب المدينة لقطع الإمدادات عن الدعم السريع من غرب البلاد، خصوصا بعد تدمير جسر شمبات الشهر الماضي الذي تبادل الطرفان الاتهام بشأنه.

وقال الإعلام العسكري إن القائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح البرهان وصل إلى قيادة الفرقة الثالثة مشاة بمدينة شندي في ولاية نهر النيل شمال السودان.

وتمكنت قوات الدعم السريع من السيطرة على مساحات كبيرة من العاصمة الخرطوم، وأجبرت الجيش على التراجع في دارفور وكردفان، وبسطت منذ نهاية أكتوبر تشرين الثاني الماضي سيطرتها على مدن نيالا جنوب دارفور وزالنجي وسطها والجنينة في الغرب والضعين شرقا، بما في ذلك فرق ومقرات الجيش هناك.

 

وكالة أنباء العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى