الرياضة

بايرن ميونيخ يصقع مانشستر يونايتد في أولد ترافورد ويودع الأخير من الباب الضيق

انتهت حملة مانشستر يونايتد الأوروبية بعد أن قاد كينجسلي كومان بايرن ميونيخ المتأهل بالفعل إلى فوز كان يعني أن رجال إريك تين هاج احتلوا المركز الأخير في مجموعتهم في دوري أبطال أوروبا.
تركت مرحلة المجموعات القارية المليئة بالأخطاء آمال الشياطين الحمر في دور الـ16 معلقة بخيط رفيع، مع إمكانية التقدم فقط إذا تغلبوا على أبطال ألمانيا في أولد ترافورد وتعادل كوبنهاغن وغلطة سراي.
لكن فوز الدنماركيين وإنهاء كومان من تمريرة ذكية من هاري كين في فوز بايرن 1-0، أدى إلى تبدد آمال يونايتد في تحقيق معجزة في دوري أبطال أوروبا مع إسدال الستار على المجموعة الأولى.
وتعني الخسارة أيضًا أن فريق تين هاج قد غاب عن جائزة ترضية التأهل للدوري الأوروبي، وهذه هي المرة الرابعة فقط التي يحتل فيها فريق من الدوري الإنجليزي الممتاز المركز الأخير في مجموعته في دوري أبطال أوروبا.
قام يونايتد بتقييد رجال توماس توخيل بنصف الفرص خلال الفترة الافتتاحية على ملعب أولد ترافورد، حيث زادت قائمة إصابات أصحاب الأرض حيث تعرض هاري ماغواير ولوك شو لمشاكل قبل نهاية الشوط الأول.
وبدا خط الدفاع الذي تم تعديله أكثر صلابة مما كان عليه خلال الخسارة المذلة 3-0 على أرضه أمام بورنموث يوم السبت، لكنه لا يزال غير قادر على منع بايرن من الخروج منتصرا.
كان كومان مفعمًا بالحيوية طوال فترة وجوده على أرض الملعب، وقام كين، وهو هدف طويل الأمد ليونايتد، بتمريره ببراعة ليهزم أندريه أونانا بينما خرج أصحاب الأرض من أوروبا قبل عيد الميلاد.
سدد يونايتد تسديدة واحدة فقط على المرمى في مباراة يجب الفوز بها، أعقبتها رحلة الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى منافسه ليفربول. كانت هناك صيحات الاستهجان عند صافرة النهاية مرة أخرى.
وخرج يونايتد متذمرًا وذكّرت جماهير بايرن أصحاب الأرض بمشاكلهم قبل وبعد المباراة.
وأنقذ أونانا محاولة كين، وفشل نصير مزراوي في تمرير كرة عرضية إلى ليروي ساني غير المراقب، قبل أن يحاول ألفونسو ديفيز وجوشوا كيميش.
وتجاهل بايرن مطالبات الفريق بركلات الترجيح بعد سقوط جمال موسيالا بعد أن أعاقه ماغواير، وتم استدعاء مانويل نوير أخيرًا في الدقيقة 23.
وأجبرته تسديدة شاو من مسافة 25 ياردة على تسديد ركلة ركنية انتهت بلاعبي بايرن يحيطون بأليخاندرو جارناتشو، مدعيين بغضب أنه ألقى بكومان على اللوحات الإعلانية.
وتبادل ساني التمريرات مع موسيالا لكن بدلا من التسديد فشل في تمرير الكرة للاعب البالغ من العمر 20 عاما. ولم يتمكن جناح مانشستر سيتي السابق بعد ذلك من مواجهة عرضية كومان المحيرة.
انسحب ماغواير ممسكًا بفخذه في الدقيقة 40 وغادر وسط تصفيق حار، ليحل جوني إيفانز محل أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الشهر.
شهد يونايتد بقية الشوط وأجرى تغييرًا قسريًا آخر في نهاية الشوط الأول حيث أفسح شو المجال لآرون وان بيساكا بسبب إصابة واضحة في أوتار الركبة.
كاد الظهير الأيمن أن يحدث تأثيرًا فوريًا، حيث تراجع إلى حافة منطقة الجزاء فقط لتحلق فوقها تسديدة فرنانديز الأولى.
قطع كيم مين جاي عرضية خطيرة ومرر فرنانديز أمام المرمى قبل أن يبطئ بايرن إيقاعه ويسيطر.
وجاءت مكافأتهم في الدقيقة 70 عندما أبقى كومان الكرة حية واندفع في الخلف، مستفيدًا من تمريرة ذكية من كين في المرة الأولى ومواصلة تسديدها في مرمى أونانا.
أصبح يونايتد أول فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز يتلقى 15 هدفًا أو أكثر في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
أجرى تين هاج التغييرات، لكن بايرن بالكاد كان مهددًا. وشهد ليون جوريتزكا وكيم صد محاولاتهما قبل أن يطلق كين كرة رأسية بعيدة عن المرمى، بينما لم تلق هتافات مشجعي ستريتفورد إند “هجوم، هجوم، هجوم” آذانًا صماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى