ولايات

ولاية الجزيرة : الشروع في زيادة إستيعاب المستشفيات والعناية المكثفة

أكد الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير والي ولاية الجزيرة المكلف لدى زيارته صباح اليوم لوزارة الصحة إهتمام حكومته بالقطاع الصحي خاصة وأن الولاية إستقبلت أعدادا كبيرة من المتأثرين بالحرب مشيداً بجهود وزارة الصحة في ظل الظروف المعقدة تمر بها البلاد داعياً وزارة الصحة الإتحادية بمزيد من الدعم والإهتمام بتوفير معينات العمل الصحي.

   و أشار لأهمية توفير محرقة للنفايات الطبية وضرورة زيادة السعة الإستيعابية في المستشفيات خاصة العناية المكثفة لمقابلة نسبة التردد العالي وقطع بأهمية التدريب المستمر للكوادر العاملة في وزارة الصحة خاصة للتخصصات النادرة .

   هذا وقد إطلع الوالي على تقرير مفصل من وزارة الصحة حول الأداء في الفترة السابقة والجهود الكبيرة التي قامت بها الوزارة في محاربة إنتشار الأوبئة وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للوافدين .

    من جانبه أكد الأستاذ أسامة عبد الرحمن مدير عام وزارة الصحة الوزير المكلف قوة القطاع الصحي حيث إستطاع إمتصاص الصدمة الأولى للحرب وتوفير العلاج للجرحى والمصابين الوافدين من ولاية الخرطوم وقال إن وزارة الصحة  دربت اكثر من 3 ألاف متطوعا في الإسعافات الأولية والخدمات الصحية للمساهمة في تقديم العلاج وأعرب عن شكره وتقديره لمنظمة الصحة العالمية ومنظمات المجتمع الدولي في دعم وإسناد جهود وزارة الصحة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى