تقارير

كتيبة البراء تصدر تنويها للشعب السوداني

نشرت كتيبة البراء بن مالك تنويه على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي تلغرام تنويه للشعب السوداني قالت فيه ان أماكن تواجد الدعم السريع هي أهداف عسكرية من الفئة { أ } للقوات المسلحة طيران حربي – طيران مسير – راجمات موجهة مدفعية ميدان – علاوة علي عمليات المباغتة التي تقوم بها وحدات المهام الخاصة .
ودعت الكتبية المواطنين للابتعاد عن أماكن تجمع قوات الدعم السريع مشيرة الى ان الدعم تستخدم المواطنين كدروع بشرية لتمرير أجندتها الخبيثة
ما هي هذه الكتيبة وقانونيتها؟
نشرت وحدة التحقيقيات من المصادر المفتوحة في تلفزيون “العربي” نتائج البحث على وجود خيط يربط “كتيبة البراء بن مالك”، بإدارة الاحتياط بالقوات الخاصة المنبثقة من الدفاع الشعبي.
فبحسب دراسة للمعهد العالي للدراسات الدولية في جنيف، تم تشكيل قوات “الدفاع الشعبي” باعتبارها كيانًا قانونيًا في نوفمبر/ كانون الأول عام 1989.
وضمت في صفوفها عددًا من المجموعات الإسلامية المسلحة كما بلغ عددها نحو 100 ألف مقاتل، قبل أن تُحل من قبل وزارة الدفاع بعد الثورة السودانية، ويتم تحويلها إلى قوات احتياط تابعة للوزارة في السابع من يناير/ كانون الثاني 2020.
أما انخراط “كتيبة البراء بن مالك” في القتال إلى جانب الجيش السوداني فليس جديدًا، فمن خلال تتبع أخبار هذه الكتيبة وصل فريق “العربي” إلى مقطع مصور نُشر في 15 أبريل/ نيسان الماضي أي مع انطلاق العمليات العسكرية في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى