الأخبار

الناطق الرسمي باسم الشرطة : الشرطة الفيدرالية فاقدة للشرعية وليس لديها ما تقدمه

 

شدد العميد فتح الرحمن محمد التوم، الناطق الرسمي باسم الشرطة، بأن هؤلاء الذين ظهروا في الفيديو الخاص بإنشاء الشرطة الفيدرالية لا علاقة لهم بالشرطة وأن للشرطة منصات رئيسية للظهور محذرا المواطنين من التعامل مع من ظهروا في مقطع الفيديو أو التعاون مع هذه الشرطة التي سميت بالشرطة الاتحادية.

وأكد العميد فتح الرحمن محمد التوم في مقابلة مع راديو دبنقا عبر برنامج ملفات سودانية يذاع يوم السبت 16 ديسمبر بأن أماكن تواجد الدعم السريع لا توجد فيها قوات شرطة ولا يوجد فيها تقديم لخدمات الشرطة وأن الشرطة ستتخذ الإجراءات القانونية تجاه هؤلاء الأشخاص الذين ينتحلون صفة الشرطة، مثلما ستتخذ إجراءات ضد كل من يسعى لزعزعة أمن وسلامة الوطن.

وناشد الناطق الرسمي باسم الشرطة عبر راديو دبنقا المواطنين في المناطق المتأثرة بالحرب بالتبليغ الفوري في منصة البلاغ الالكتروني أو عبر الرقم 223 عن أي انتهاكات أو مخالفات أو جرائم ارتكبت بحقهم أو بحق ذويهم حتى لا يفقدوا حقوقهم لأن الدعوة الجنائية تبدأ بهذا البلاغ. كما أن هذا البلاغ الإداري يتيح للشرطة التعامل الفوري مع الانتهاكات حفظا لحقوقهم.

وطالب العميد فتح الرحمن محمد التوم المواطنين في مناطق النزاعات بعدم التعامل مع ما يسمى بالشرطة الاتحادية لأن هذه الشرطة فاقدة للشرعية وليس لديها ما تقدمه المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى