الرياضة

ليفربول يخسر في الدوري الأوروبي ويتأهل للدور المقبل

تعرض ليفربول للهزيمة أمام يونيون سانت جيلويس في الدوري الأوروبي مساء الخميس، لكنه لا يزال يتأهل إلى دور الـ16 في المسابقة كفائز بالمجموعة بعد تأمين مكانه قبل انطلاق المباراة.
وسجل محمد عمورة وكاميرون بويرتاس الهدفين الحيويين ليونيون الذي سيستمر موسمه في الدوري الأوروبي بعد فوزه على لاسك لاسك ليحتل المركز الثالث في الترتيب النهائي.

وأدرك جاريل كوانساه التعادل لليفربول بينهما، لكنها كانت ليلة باهتة بشكل عام بالنسبة للريدز ويونيون يستحق الفوز بفارق قليل.
كيف تكشفت اللعبة
لم تكن المباراة ممتعة من وجهة نظر ليفربول. استمتع فريق الريدز بنصيب الأسد من الاستحواذ على الكرة منذ المراحل الأولى، ولكن ربما كان من الواضح أن فريق يورغن كلوب المتناوب بشدة ليس لديه ما يلعب من أجله وأن يونيون كان يكافح من أجل البقاء في أوروبا.
بينما لم يتمكن ليفربول من تسديد أي كرة خلال معظم فترات الشوط الأول، كان يونيون يبذل الكثير من الجهد في محاولة للتقدم، على الرغم من أن معظمهم لم يزعجوا كاويمين كيليهر. جاءت المباراة الافتتاحية من أمورا بعد ما يزيد قليلاً عن نصف ساعة عندما أنهى المهاجم هجمة مرتدة من على بعد ياردات قليلة.

نجحت المحاولة الأولى لليفربول في تلك الليلة، سواء خارج المرمى أو على المرمى، في تحقيق التعادل في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عندما سجل كوانساه من ركلة ركنية نفذها كورتيس جونز. ومع ذلك، فإن التعادل لم يستمر حتى نهاية الشوط الأول لأن بويرتاس أعاد يونيون إلى المقدمة من حافة منطقة الجزاء.
يونيون، الذي يستضيف ملعب أندرلخت بدلاً من ملعبه بسبب لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كان مدعومًا بنقل المعركة إلى ليفربول، الذي لم يتمكن من خلق الفرص. حتى أن يونيون اعتقد أن لديه هدفًا ثالثًا عندما أهدت ضربة رأس كوانساه الضعيفة الكرة للبلجيكي، والتي انتهت في الشباك عندما تخطى بويرتاس كيليهر العاجز. رصد VAR لمسة يد أثناء بناء الهجمة.

بدا ذلك لفترة وجيزة وكأنه اللحظة التي سينطلق فيها ليفربول إلى الحياة، خاصة وأن كلوب استغل الإيقاف المؤقت للتحقق من حكم الفيديو المساعد لوضع داروين نونيز في المباراة. لكن يونيون واصل حصوله على الفرص، حيث شارك كيليهر عدة مرات وصنع أمورا فرصة رائعة لجوستاف نيلسون لحسم المباراة والتي أضاعها المهاجم السويدي بطريقة ما.
لا يزال يبدو أن يونيون هو الأكثر احتمالا لتسجيل الهدف التالي مع وصول المباراة إلى المراحل الأخيرة وقام كيليهر مرة أخرى بإبعاد الكرة عن البديل دينيس إيكرت. قبل ذلك بوقت قصير، أجبر رايان جرافنبرتش أنتوني موريس على التصدي لأول مرة في المباراة بتسديدة ليفربول الثانية فقط. حسم توقف موريس آخر في الدقيقة 95 فوز الاتحاد الشهير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى