اخبار العرب

مكافحة الفساد ومعرض نزاهه في تقنية البنات الرقمية بالأحساء

الأحساء
زهير بن جمعه الغزال
تزامنا مع اليوم الدولي لمكافحة الفساد نظمت وكالة شؤون المتدربات بالكلية التقنية الرقمية للبنات بالاحساء معرض توعويا بشأن تفعيل مبادرة نزاهة و ذلك لتحقيق التوعية و التثقيف لدى المنسوبات و المتدربات لتعزيز قيم النزاهة و الأمانة.
افتتح المعرض بكلمة ألقتها سعادة عميدة الكلية أ. هبه بنت فهد الحمام بينت خلالها جهود المملكة و مساعيها في مكافحة الفساد بشتى أنواعه و حثت فيها الحضور على اهمية الوعي بالحقوق في شتى المجالات و التكاتف مع مساعي الدولة بالبلاغ عن اي شبهات فساد من خلال القنوات الرسمية التي حددتها الهيئة.
كما تم عقد ورشة عمل من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بعنوان “أخلاقيات المهنه و ثقافة العمل” وضحت أ. ريم ال حماد خلالها بتوعية الحضور بحقوقه و واجباته كما سلطت الضوء على أخلاقيات المهنه و هي مجموعة من القواعد والآداب السلوكية التي يجب أن يتحلى بها الإنسان في مهنته تجاه عمله ونفسه والمجتمع الذي يوجد به .
احتوى المعرض على العديد من الأركان التثقيفية و التوعوية كان أبرزها ركن للتعريف بهيئة مكافحة الفساد و جهودها في مكافحة الفساد و تثبيت قيم نزاهة لدى زوار المعرض و كيف نكافح الفساد كأفراد في المجتمع .
بنهاية الجولة على اركان المعرض يصبح الزائر واعيا بأمن المعلومات و لا يكون عرضة لهجمات التصيد الاحتيالي عن طريق المواقع المخادعة او الرسائل النصية او رسائل البريد الإلكتروني
تم عرض المحتوى بطريقة جذابة استطاعت استقطاب الزوار و استمتاعهم بمحتوى كل ركن و المشاركة بحماس في المسابقات و العاب.
و قد حضر المعرض مجموعة من طالبات الثانوية العامة عبروا عن شكرهم و امتنانهم لادارة الكلية على اتاحة الفرصة للمشاركة في مثل هالمحافل التي ساهمت في توسيع مداركهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى