أخبار العالم

إسرائيل تؤيد هدنة لإطلاق النساء المتبقيات في غزة

علّق المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، لويس ميغيل بوينو، في حديث خاص لموقع “سكاي نيوز عربية”، على موقف استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة بعد تجاوزها الـ71 يومًا على التوالي، قائلًا إن “التكتل يريد هدنة إنسانية أخرى لتمكين وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل وسريع وآمن ودون عوائق”.

وأوضح بونيو  أن استئناف العمليات العسكرية  منذ مطلع الشهر الجاري، يؤدي إلى كارثة إنسانية ذات عواقب “لا يمكن التنبؤ بها”، في حين دعا قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2712 إلى تمديد فترات التوقف الإنسانية.

وتتزامن دعوة الاتحاد الاوروبي  لهدنة جديدة في غزة ، في الوقت الذي كشفت صحيفة وول ستريت جورنال إنه من المقرر أن يجتمع مسؤولون  إسرائيليون وقطريون، السبت، في جهود لعودة المحادثات بخصوص الإفراج عن رهائن  مجتجزين في غزة مقابل وقف إطلاق النار وتحرير سجناء فلسطينيين تحتجزهم إسرائيل

ووفق موقع “أكسيوس”، فإن مصدرًا إسرائيلياً أوضح أن   تل أبيب  أبدت استعدادها لمناقشة اتفاق جديد يتضمن إطلاق سراح النساء المتبقيات اللاتي طالبت بهن في الصفقة السابقة.

وخلال هدنة استمرت أسبوعا في أواخر نوفمبر، أطلقت حماس سراح أكثر من 100 امرأة وطفل وأجنبي كانت تحتجزهم في غزة مقابل إفراج إسرائيل عن 240 امرأة ومراهقا من سجونها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى