الرياضة

برشلونة وفالنسيا… “نقطة” “نقطة” “وهدف هدف “

فشل برشلونة في تعويض تأخره في المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد تعادله مع ضيفه فالنسيا 1-1 مساء السبت.
وضع جواو فيليكس برشلونة في المقدمة في وقت مبكر من الشوط الثاني، لكن فريق تشافي أصيب بالإحباط مرارًا وتكرارًا أمام المهاجم الممتاز جيورجي مامارداشفيلي في شباك فالنسيا.

وكان فالنسيا هادئا في الشوط الثاني لكنه استفاد من هفوة في التركيز الدفاعي ليحقق هدف التعادل عن طريق هوجو جويلامون الذي عزز هدفه الرائع مسيرة برشلونة الخالية من الانتصارات إلى ثلاث مباريات في جميع المسابقات.
كيف تكشفت اللعبة
تعرض برشلونة لذعر كبير بعد 90 ثانية فقط. ومع عدم استفاقة الدفاع بعد، انتهى التحرك السريع على الجهة اليسرى بتمريرة لرومان ياريمشوك، الذي سدد كرة منخفضة تصدى بشكل ممتاز لإيناكي بينا في شباك برشلونة.
أطلق روبرت ليفاندوفسكي تسديدة بعيدة عن المرمى بعد عشر دقائق في أول 15 دقيقة ممتعة شهدت تقاسم الفريقين الكرة والجهود على المرمى، كما شاهد اللاعب الدولي البولندي تسديدة بهلوانية تصدى لها مامارداشفيلي بعد مرور نصف ساعة.
جاءت معظم الفرص التي أتيحت لبرشلونة من الهجمات المرتدة، حيث تسببت تمريرات جواو كانسيلو العالية في العديد من المشاكل، لكن اللمسة النهائية كانت مفقودة في كثير من الأحيان. لخصت محاولة ليفاندوفسكي الضعيفة لتسديد كرة مامارداشفيلي 6’6 الأمور بشكل جيد إلى حد ما.
ووجد برشلونة تلك الشرارة الضائعة بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني. تمريرة ممتازة من فرينكي دي يونج وجدت رافينيا خلف الدفاع، وأرسل اللاعب البرازيلي عرضية إلى فيليكس في الشباك الفارغة ليسجل الهدف الأول.
كان هناك المزيد من الطاقة في برشلونة وكان رافينيا هو التالي الذي يختبر مامارداشفيلي بتسديدة قوية من زاوية ضيقة، لكن هدف التعادل لفالنسيا جاء من العدم قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة.

قضى هوغو غيلامون كل الوقت في العالم على حافة منطقة جزاء برشلونة وسدد كرة رائعة في الزاوية العليا لبينا، ولم يترك للحارسة أي فرصة.
حرم مامارداشفيلي برشلونة من الرد الفوري بتصديه من مسافة قريبة لإيقاف فيران توريس، قبل أن يتعاون حارس المرمى مع ياريك جاسوروفسكي في تسديدة مزدوجة لا تصدق لإبقاء رافينيا خارج الملعب مع مرور الوقت في الدقائق العشر الأخيرة.
وضغط الضيوف بقوة من أجل تحقيق الفوز لكنهم عادوا إلى طرقهم المسرفة أمام المرمى واضطروا إلى قبول حصة من الغنائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى