الرياضة

آرسنال يعتلى صدارة الدوري الإنجليزي بعد فوزه على برايتون مستفيدا من سقوط ليفربول

حقق أرسنال الفوز على برايتون بنتيجة 2-0، ليصعد إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز وافتتح غابرييل جيسوس التسجيل في الشوط الثاني برأسية من ركلة ركنية بوكايو ساكا.

وفي وقت لاحق أضاف كاي هافيرتز الهدف الثاني بعدما أهدر أرسنال مجموعة من الفرص ليضمن التقدم لأرسنال قبل مباراة ليفربول أمام مانشستر يونايتد.

استحوذ كل من أرسنال وبرايتون على الكرة بنسبة 50%، على الرغم من أن أرسنال سيطر عليها.

لكن أرسنال كان له اليد العليا في خلق فرص التسجيل من مسافة بعيدة. لقد تقدموا في الأهداف المتوقعة (xG) بـ 2.26 مقارنة بـ 0.69 لبرايتون. كان من الممكن أن يؤدي التشطيب الأفضل إلى فوز أرسنال بشكل مريح.

آخر تحديثات وأخبار إصابة أرسنال
كانت النية الهجومية لأرسنال واضحة من إجمالي 26 تسديدة، لكن تسعة منها فقط كانت على المرمى، والقليل منها تطلب تصديات رائعة.

في المقابل، سدد برايتون ست تسديدات فقط، واحدة فقط أصابت المرمى. تم التأكيد على هذا التفاوت بشكل أكبر في صناعة الفرص الكبيرة، حيث أتيحت لأرسنال ثلاث فرص (على الرغم من أنه بدا أكثر بكثير)، لكنه أهدر واحدة منها، بينما صنع برايتون فرصة واحدة كبيرة فقط.

دقة التمرير كانت نقطة قوة لكلا الفريقين. أكمل أرسنال 464 تمريرة بمعدل دقة 90%. وكان برايتون متخلفًا عن الفريق بـ477 تمريرة دقيقة ونسبة نجاح 89%.

كانت هذه المباراة أيضًا هي المرة الأولى التي يفشل فيها برايتون وهوف ألبيون في التسجيل في الدوري هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى