الأخبار

ريش وكاردين يعلنان عن قرار مشترك للكونغرس من الحزبين يدعو إلى تعيين مبعوث خاص إلى السودان

قدم عضوا مجلس الشيوخ الأمريكي جيم ريش (جمهوري من ولاية أيداهو) وبن كاردين (ديمقراطي من ولاية ماريلاند)، العضو البارز ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، قرارًا مشتركًا من الحزبين يدعو إلى إرسال مبعوث خاص رفيع المستوى للعمل من أجل إنهاء الصراع. الصراع في السودان. تم تقديم قرار مجلس الشيوخ، وسيتبعه عرض في مجلس النواب من قبل النائبين مايكل ماكول (جمهوري من تكساس) وغريغوري ميكس (ديمقراطي من ولاية نيويورك)، رئيس وعضو بارز في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، عندما يعود المجلس. في الجلسة.
“على الرغم من التركيز العالمي على الأزمات في أوروبا والشرق الأوسط، إلا أنه لا ينبغي التغاضي عن الوضع المزري في السودان – الذي يتسم بالمعاناة الشديدة والدمار واسع النطاق والجرائم المروعة. وينص هذا القرار الصادر عن الحزبين والمجلسين بوضوح على أن الولايات المتحدة، إلى جانب حلفائها وشركائها، يجب أن تتخذ إجراءات قوية لإنهاء الصراع في السودان. وقال العضو البارز ريش : “يشمل ذلك مساعدة الشعب السوداني على استعادة بلاده، وتقديم المساعدات الإنسانية الحيوية، ومنع الإبادة الجماعية واسعة النطاق في دارفور” . “لقد دعوت باستمرار إلى تعيين مبعوث رئاسي خاص للسودان منذ بدء الصراع في أبريل، بما في ذلك في رسالة أكتوبر الموجهة إلى الرئيس بايدن. وينبغي أن يشير هذا القرار المشترك بوضوح إلى الإدارة بالحاجة الملحة إلى مراجعة سياستها تجاه السودان، سواء من حيث الأفراد أو الإستراتيجية.
وقال الرئيس كاردين: “يجب على العالم أن يتحرك بشكل عاجل لإنقاذ الأرواح وإنهاء الصراع في السودان” . “من الضروري أن تنضم الولايات المتحدة إلى شركائها وحلفائها لوضع آلية لحماية المدنيين من المزيد من الفظائع والضغط على جميع الأطراف لإلقاء أسلحتهم. القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لا تمثل شعب السودان. لقد أظهروا من خلال وحشيتهم وتجاهلهم للتطلعات الديمقراطية للشعب السوداني أنهم لا يستطيعون قيادة البلاد. ويجب محاسبة من ارتكبوا الجرائم. وعلينا أن نواصل العمل مع الشعب السوداني لدعم تطلعاته إلى إقامة حكومة ديمقراطية في السودان. يتطلب العنف المستمر والمتصاعد في السودان، فضلاً عن تاريخ السودان من الإبادة الجماعية، اتخاذ إجراءات عاجلة إضافية من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي قبل فقدان المزيد من الأرواح.
خلفية: ويدعو القرار الإدارة إلى الاستجابة بشكل عاجل لإنهاء الصراع في السودان من خلال تعيين مبعوث خاص رفيع المستوى للولايات المتحدة إلى السودان، ووضع استراتيجية شاملة لفرض عقوبات على قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية والجهات الفاعلة التي تزود أو تسهل توريد الأسلحة. والعتاد إلى المتحاربين، واتخاذ خطوات لتسهيل التحقيقات الدولية المتعلقة بالفظائع دعماً للمساءلة. كما يدعو الإدارة إلى العمل مع الشركاء الدوليين للعمل بشكل جماعي لتحقيق السلام في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى