الرياضة

الشيخ احمدبن نوح بتراس جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024 البطولة تنطلق فى 11 يناير بميدان لوجين بجوائز 2 مليون يورو

متابعة فايز عبد الهادى
اعلن الاتحاد القطرى للفروسية والخماسى الحديث عن اعادة تنظيم بطولتة الدولية لقفز الحواجز بتطور كبير والتى سبق تقديمها من 6 سنوات وهى بطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024 في يناير المقبل على مدى ثلاثة اسابيع بميدان لونجين الخارجي في الشقب
أسابيع من الإثارة المستمرة بمشاركة نخبة من مصنفي فرسان العالم في قفز الحواجز
وأكد الاتحاد اليوم انه قد انتهى من استعداداته لتنظيم جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024، ابتداء من 11 يناير المقبل وعلى مدار ثلاثةأسابيع بميدان الشقب.
وتعد جولات الدوحة الدولية واحدة من تجهيز أبرز البطولات الدولية المدرجة على رزنامة الاتحاد الدولي للفروسية، إذ تشهد مشاركة عدد كبير من الفرسان، من ضمنهم مصنفون عالميون من دول مختلفة للمنافسة في مختلف فئات البطولة.
وتتألف البطولة من ثلاث جولات دولية، حيث تم تخصيص الجولة الأولى والثانية لفئة النجمتين وفئة الأربعة نجوم،
أما الجولة الثالثة والأخيرة فتضم فئة الخمسة نجوم وفئة النجمتين،
كما سوف تشهد البطولة إقامة شوط قفز الحواجز الدولي للخيل الصغيرة في جميع الجولات.
وأكد رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة
الشيخ أحمد بن نوح آل ثانى أن البطولة
تعزز من مكانة قطر كوجهة دولية مرموقة في مجال الفروسية
وفي معرض تعليقه على انطلاق البطولة، لجولات الدوحة الدولية للفروسية 2024، تجسد حالة التكامل بين القطاعات ذات العلاقة لتنظيم بطولة دولية من شأنها تعزيز رياضة الفروسية في المنطقة، والترويج لدولة قطر كوجهة دولية مرموقة في مجال الفروسية، كما تشكل فرصة استثنائية لتطوير وتنمية مهارات الفرسان، باعتبار أنها تجمع نخبة من أفضل فرسان العالم الذين سوف يتنافسون وفق أعلى المعايير الدولية المعتبرة في مجال قفز الحواجز”.
وقال سعادته أن جولات الدوحة الدولية تأتي تتويجا لجهودنا الرامية إلى تعزيز السياحة الرياضية والترويج للدوحة كعاصمة للرياضة، خاصة وأنها تتزامن مع عدد من البطولات الرياضية الدولية التي سوف تستضيفها الدولة العام المقبل”.
وأضاف” نفخر بتنظيم هذه النسخة الدولية من البطولة والتي تأتي بعد مضي أكثر من ست سنوات منذ آخر نسخة من جولات الدوحة التي قمنا بتنظيمها. نؤمن أن هذه البطولة سوف تعزز من علاقاتنا الاستراتيجية مع شركائنا داخل وخارج دولة قطر، وهي بمثابة شهادة على التزام دولة قطر بدعم رياضة الفروسية “.
باقات متنوعة من خيارات الترفيه للجمهور
وسوف تخصص جولات الدوحة منطقة خاصة للجمهور تتضمن العديد من المرافق الترفيهية وباقة متنوعة من المأكولات والمشروبات لكافة فئات الجمهور. وتشتمل المنطقة الترفيهية على باقة متنوعة من خيارات المقاهي والمحال التجارية، فضلا عن تنظيم العديد من الفعاليات التي تناسب جميع الفئات العمرية من كافة أطياف المجتمع.
وعملت اللجنة العليا المنظمة للبطولة على توفير فئات متنوعة من التذاكر للجمهور، حيث تبلغ قيمة التذكرة من فئة الحضور العام 25 ريالا قطريا لليوم الواحد للكبار، في حين أن الحضور مجاني للأطفال. وتتضمن تذاكر كبار الشخصيات للفئة البرونزية والفضية والذهبية والماسية مقاعد في جناح كبار الشخصيات بميدان لونجين الخارجي في الشقب، وقائمة طعام خمسة نجوم، ومدخلا خاصا للمركبات، وخدمة صف السيارات. وتتوفر التذاكر إلكترونياً من خلال موقع www.q-tickets.com.
والتزاما بمسؤوليتها الاجتماعية، عملت اللجنة العليا المنظمة للبطولة أيضا على توفير تذاكر مجانية لطلبة المدارس، وتوفير فرص تطوعية لأكثر من 80 متطوع ومتطوعة من طلبة جامعة قطر ومنتسبي مركز قطر التطوعي
وقد قامت اللجنة المنصة جوائز مالية قيمة للفائزن بجميع الفئات تصل الى اكثر من مليونى يورو وتضم اللجنة المنظمة العليا الشيخ احمد بن نوح ال ثانى رئيسا ومدير البطولة على بن يوسف الرميحى ونائبه فيصل الكحلة وااحمد الملا عضوا ويتولى مهام رئيس الاعلام والاتصال بالاتحاد وهذاب والبطولات الدولية عبد الله القاشوطى ويدير المنافسات عدد من الحكام الدوليين تقتضي مهامهم تقديم الدعم المطلوب للجان المختلفة للبطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى