اخبار العرب

يوم توعوي بصحة “الفم والأسنان” لطلبة قادة المشرق العالمية بمجمع الدكتور سعود السيف

زهير الغزال .. الاحساء
شارك مجمع الدكتور سعود السيف الطبي بالدمام اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 في فعاليات يوم الطفل العالمي للتوعية بصحة الفم والأسنان ، وذلك بالتعاون مع مدارس قادة المشرق العالمية بالدمام ، إذ أستضاف مجمع الدكتور سعود السيف الطبي طلاب المدرسة ، حيث تم استهداف مرحلتي الروضة والتمهيدي للفئة العمرية ما بين 5-6 سنوات ، بمشاركة ما يقارب 80 طالبًا وطالبة و 15 معلمة.
وقد تمت الفعالية بإشراف الدكتور سعود السيف وأطباء المجمع في قسم الأسنان : الدكتورة غدير الغامدي والدكتورة ندى عثمان ، وطاقم التمريض والتوعية ونخبة من طاقم المجمع.
وتضمنت الفعالية تقديم توعية صحية للطلاب عن أهمية المحافظة على صحة ونظافة الفم والأسنان والطريقة الصحيحة لاستخدام فرشاة الأسنان ، مع إجراء الكشف السريري للطلاب وتسجيل نتائج الكشف وإرسالها لأولياء الأمور للبدء بالمتابعة والعلاج ، وذلك حرصًا من المجمع وطاقمه لرفع مستوى المعرفة المجتمعية حول صحة الفم والأسنان.
كما تضمنت الزيارة إقامة بعض الأنشطة الترفيهية للطلاب كالرسم والتلوين وتقديم بعض الهدايا التذكارية بهذه المناسبة على المشاركين .
وفي السياق ، استحسنت مديرة المدرسة الأستاذة منيرة البيشي والتي كان لها دور في الإشراف على تنظيم هذه الفعالية بجانب المعلمات المرافقات لليوم التوعوي الذي نأمل أن ينعكس أثرها إن شاء الله على غرس وتكريس الطرق الصحيحة للعناية بصحة الفم والأسنان لدى هذه الفئة العمرية من ابنائنا ، وفق الله الجميع لخدمة وطننا الغالي ورفع مستوى الوعي لدى الأجيال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى